فلسطين أون لاين

الخضري يلتقي بالسفير الياباني ويشرح له الأوضاع الإنسانية في غزة

...
قدَّم الخضري شرحًا وافيًا للسفير الياباني عن الأوضاع الحياتية في غزة

التقى النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، بالسفير الياباني لدى فلسطين ماسايوكي ماجوشي وشرح له الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة من جراء الحصار والعدوان الإسرائيلي، وأهمية الشروع في إعادة الإعمار وضرورة رفع الحصار.

وأكد ماجوشي دعم بلاده حقوق الشعب الفلسطيني، والاستمرار في تنفيذ جملة من المشاريع التنموية في فلسطين، مشددًا على أهمية إنجاز المصالحة الفلسطينية.

من جهته، قدَّم الخضري شرحًا وافيًا للسفير الياباني عن الأوضاع الحياتية في غزة في ظل استمرار الحصار وبعد العدوان الإسرائيلي الأخير، مطالبًا المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لإلزام إسرائيل برفع الحصار وفتح كل المعابر التجارية والمخصصة للأفراد.

وشدد الخضري على ضرورة العمل لإعادة الإعمار دون قيود إسرائيلية.

واستعرض الخضري آثار ١٤ عامًا من الحصار الإسرائيلي تخللها ٤ حروب دمرت كثيرًا من مقدرات شعبنا الفلسطيني.

وقال: "بلغت معدلات البطالة ما يقارب ٦٠٪ بفعل الحصار وما تخللها من محاولات الاحتلال الضغط واستهداف كل مقدرات شعبنا الفلسطيني.

وأشار الخضري إلى أن ما يقوم به الاحتلال من حصار لغزة واستهداف القدس والضفة الغربية واستمرار الاستيطان والتهويد هو من أجل منع إمكانية قيام دولة فلسطينية وعاصمتها القدس.

وجدد الخضري التأكيد أن أي عملية سلام أو استقرار في المنطقة يجب أن يكون طريقها إنهاء الاحتلال والاستيطان والحصار وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وقال الخضري: "لن تكون هناك إمكانية نمو اقتصادي في ظل إغلاق المعابر والتحكم بها وإخضاعها للرؤية الاسرائيلية"، مؤكدًا ضرورة إخراج حالة فتح المعابر من أي معادلات أمنية أو سياسية.

المصدر / فلسطين أون لاين