(إنستغرام) يختبر ميزة تحميل الصور من حاسوب "سطح المكتب"

...
صورة تعبيرية

بدأ تطبيق الصور والفيديوهات "إنستغرام" في اختبار ميزة منح مستخدميه القدرة على تحميل صورهم ومنشوراتهم عبر نسخته الخاصة بحاسوب سطح المكتب.

وعن السر وراء توفير هذه الميزة بين متحدث باسم شركة "إنستغرام" لـموقع "إنغادجيت" أن تطبيقها يدرك جيدًا أن العديد من مستخدميه يصلون إليه من أجهزة الحاسوب الخاصة بهم، وتابع: "ومن أجل تحسين هذه التجربة نختبر الآن القدرة على إنشاء منشور على "إنستغرام" بوساطة متصفح سطح المكتب الخاص بهم".

وهذه هي المرة الأولى التي يسمح فيها تطبيق مشاركة الصور والفيديوهات "إنستغرام" لمستخدميه بنشر منشوراتهم من خارج تطبيقه الشهير.

وبدأ عدد من مستخدمي "إنستغرام" يكتشفون تفعيل ميزة تحميل صورهم ومنشوراتهم عبر أجهزة الحاسوب الخاصة بهم.

وأكد موقع "إنغادجيت" أنه لا يوجد فارق كبير بين المنشورات التي تحمل على "إنستغرام" عبر الهواتف الذكية وتلك التي تحمل عن نسخة سطح المكتب، موضحًا أنه ما زال في إمكان المستخدمين تحميل صور متعددة وإجراء تعديل، وكذلك التحسين باستخدام فلاتر الصور من طريق حاسوبهم الشخصي.

وكان مستخدمو "إنستغرام" الذين رغبوا في تحميل صورهم ومنشوراتهم من أجهزة الحاسوب يلجؤون إلى حلول بديلة، مثل إجراء تغيير في الإعدادات أو استعمال تطبيقات خارجية.

وتمثل الخطوة تغييرًا مهمًّا لـ"إنستغرام"، سيكون خطوة كبيرة نحو جعل موقعه على شبكة الإنترنت وظيفيًّا مثل تطبيقه، كما أنها علامة أخرى على أن "إنستغرام" أصبح أكثر شبهًا بموقع "فيس بوك".

المصدر / واشنطن/ وكالات