فلسطين أون لاين

مضرب لليوم الـ27

"الأسرى" يحذرون من المساس بالقيادي "الطويل"

...
جمال الطويل القيادي في حركة "حماس"

حذر الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي من المساس بالأسير القيادي في حركة "حماس" الشيخ جمال الطويل، والمضرب عن الطعام منذ 27 يوماً.

وأفاد مكتب إعلام الأسرى في بيان صحفي، الثلاثاء، بأن الأسرى في السجون حذروا إدارة سجون الاحتلال من المساس بالشيخ جمال الطويل المضرب عن الطعام منذ تاريخ 2 يونيو2021م.

وحمّل الأسرى سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن تدهور حالة القيادي "الطويل" الصحية، مؤكدين على أنهم قرروا إرجاع وجبات طعام اليوم وغدًا تضامنًا مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال.

ويواصل الشيخ جمال الطويل إضرابه عن الطعام منذ 27 يوماً ضد اعتقاله واعتقال نجلته الصحفية بشرى إدارياً، فيما يواصل الأسير الغضنفر أبو عطوان الإضراب منذ 55 يومًا.

وكانت قد أكدت أم عبد الله الطويل زوجة القيادي جمال أن زوجها مستمر في إضرابه عن الطعام حتى تحقيق مطالبة.

 ولفتت أم عبد الله أن زوجها نقص وزنه حوالي 15 كيلو، ويتعرض لنوبات من الدوخة والصداع الشديد، مشددة على أن معنوياته عالية وإرادته قوية.

 وأوضحت أم عبد الله أنه لا اتفاق حتى اللحظة مع إدارة السجون، موضحة أن المحامي يفاوض من الخارج وإخوانه في الحركة الأسيرة يفاوضون من داخل الأسر.

 وأضافت أم عبد الله أن ابنتها بشرى  تنتظر محكمتها يوم الخميس في تاريخ 1/7، منوهة أن المحامين يعملون قصارى جهدهم للأفراج عنها وعدم تمديد اعتقالها.

واستنكرت أم عبد الله تقصير المؤسسات الحقوقية والدولية، لافتة أنها لم تتواصل معها أي من المؤسسات الحقوقية والدولية المدافعة عن الأسرى.

وكان الشيخ الطويل رفض قرار الاحتلال بتمديد اعتقال ابنته بشرى لمدة ثلاثة أشهر جديدة ويقرر الاستمرار في إضرابه المفتوح عن الطعام.

واعتقل القيادي الطويل (59 عاما) بتاريخ 2 يونيو2021، عقب اقتحام قوات خاصة منزله وتفتيشه، وجرى نقله لاحقاً إلى سجن "عوفر" ثم إلى سجن "هاشارون"، بعد أن أصدرت محكمة الاحتلال في "عوفر"، قراراً بتحويله، إلى الاعتقال الإداري، لمدة ستة أشهر.

 أما ابنته بشرى فاعتقلت بتاريخ 9/11/2020 أثناء مرورها عن حاجز عسكري، وحولتها سلطات الاحتلال للاعتقال الإداري، لمدة 4 أشهر، وقبل انتهاء الأمر الأول، قامت سلطات الاحتلال بتاريخ 7/3/2021 بتجديد أمر الاعتقال الإداري لمدة 4 أشهر أخرى قابلة للتجديد لأجلٍ غير مسمى.

 وقضى القيادي جمال الطويل ما مجموعه 16 عاماً في سجون الاحتلال، كما اعتقلت زوجته في 8 شباط 2010، وأطلق سراحها في 1 شباط 2011 بعد قضاء عام في سجون الاحتلال.

والشيخ الطويل هو أحد مرشحي قائمة "القدس موعدنا" للانتخابات التشريعية والتي تلاحقها قوات الاحتلال واعتقلت حتى الآن 10 من مرشحيها في الضفة الغربية المحتلة بعد اعتقال الطويل إلى جانب 10 مرشحين آخرين في السجون.

 

 

المصدر / فلسطين أون لاين