فلسطين أون لاين

بالصور الانتهاء من المرحلة الأولى لمشروع خط تصريف مياه الأمطار بـ "الوفية"

...

أنهت طواقم بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة المرحلة الأولى من إنشاء خط الصندوق الخرساني لمشروع تصريف مياه الأمطار الرئيسي في خان يونس الواقع منطقة الوفية، والذي يتم تنفيذه من خلال شركة أبناء شنن للمقاولات التي تتولى العمل بالمشروع.

وأكد رئيس بلدية خان يونس د. علاء الدين البطة على أهمية المشروع والذي سينهي معاناة السكان والتي امتدت لعشرات السنين، لا سيما وأن منطقة الوفية تعد من أكثر المناطق انخفاضًا في خان يونس، وتصل إليها مياه الأمطار من كافة أرجاء المحافظة بكميات كبيرة جدًا.

وأشار البطة إلى أن المشروع يتم تنفيذه بالتعاون مع مصلحة مياه الساحل، وسلطة المياه الفلسطينية، وذلك بتمويل من دولة الكويت من خلال مؤسسة اليونسيف بتكلفة (1.5) مليون دولار.

وشدد على أن استمرار العمل بالمشروع ضمن الخطة المعدة لذلك حيث تسير الأعمال الميدانية بشكل مرضي حسب الجدول المعمول به، والتي ستنتهي الأعمال به قبل موسم الشتاء القادم بإذن الله.

ومن جانبه بين مسئول مشاريع الصرف الصحي ومياه الأمطار م. محمـد أبو شعر أنه تم الانتهاء من إنشاء خط الصندوق الخرساني لتصريف مياه الأمطار في شارع رقم (22) وجزء من شارع رقم (35) المعروف بــ (الكتيبة)، وكذلك منطقة الوفية بطول (850) مترًا، بالإضافة إلى أنه جاري اتمام تنفيذ "المواسير الخرسانية" في شارع الهلال القديم حيث تم انجاز (50%) منها، مشيرًا إلى أن العمل جاري على قدم وساق لإنجاز كافة مكونات المشروع حسب الجدول الزمني.

ىىى.jpg
111.jpg
2222.jpg
1 (2).jpg
2 (1).jpg
 

 

المصدر / فلسطين أون لاين