فلسطين أون لاين

قراصنة يستحوذون على بيانات عشرات آلاف الإسرائيليين

...

أعلنت مجموعة قراصنة إنترنت مناهضة للاحتلال الإسرائيليّ، تطلق على نفسها اسم DragonForce، اليوم الأحد، أنها اخترقت موقعا لتوظيف الطلاب والخريجين في دولة الاحتلال، وسرقة بيانات عشرات آلاف الطلاب الموجودة فيه.

واخترقت المجموعة، موقع AcadeMe، وهو أكبر شبكة توظيف للطلاب والخريجين في دولة الاحتلال، واستحوذت المجموعة على قاعدة بيانات تحتوي على معلومات شخصية لأكثر من 200 ألف طالب.

وكشف تحقيق أجرته مؤسسة منصّة THINK SAFE CYBER، لاستخدامٍ آمن للإنترنت، ماي بروكس كيمبلر، أن المجموعة بدأت في تسريب المعلومات إلى مجموعة "تليغرام" عامة، بحسب ما أفاد موقع "واللا" الإسرائيليّ، اليوم.

ووفق الموقع، فإنه "من بين المعلومات المسرّبة؛ الاسم الكامل (للطالب أو الخريج الإسرائيليّ)، ورقم الهاتف، وعنوان البريد الإلكترونيّ، وعنوان السكن، وملفات السيرة الذاتية، ومعلومات تسجيل الدخول، وكلمات المرور".

وأشار الموقع إلى أن موقع AcadeMe، يساعد الطلاب في العثور على عمل، موضحا أنه "يعمل بالتعاون المكثف مع الجامعات والكليات في دولة الاحتلال، بما في ذلك التخنيون، وجامعة حيفا، و(جامعة تل أبيب)، والجامعة المفتوحة".

وفي هذا الصدّد، ذكرت هيئة البثّ الرسمية "كان 11"، أنه "من المحتمل أن تكون نفس التفاصيل التي تم الكشف عنها (كالاسم وعنوان البريد الإلكترونيّ وغيرهما)؛ هي تلك الخاصة بطلاب الجامعات المذكورة".

وأشار "واللا" إلى أنّ القراصنة، نشروا مؤخرا رسائل دعم لسكان قطاع غزة المحاصَر في مجموعة "تليغرام" تضمّ أكثر من 233 ألف مشترك، وطالبوا باستبدال الصورة في مواقع التواصل الاجتماعيّ؛ "كدليل على التضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يعاني بسبب الاحتلال".

كما دعت مجموعة القراصنة إلى مهاجمة منظمات إسرائيلية، قائلة إنّ "هذه دعوة عاجلة لجميع القراصنة، ومنظمات حقوق الإنسان، والنشطاء في جميع أنحاء العالم، للاتحاد مرة أخرى وبدء حملة ضد (إسرائيل)، لمشاركة ما يحدث بالفعل هناك، وفضح أنشطتهم الإرهابية للعالم. لن نسكت أبدًا ضد الحرب".

المصدر / وكالات