فلسطين أون لاين

"الشعبية" تدين بشدة قمع أمن السلطة مسيرة رام الله المنددة باغتيال "بنات"

...
عناصر من أمن السلطة يقمعون المشاركين في تظاهرة برام الله منددة باغتيال الناشط الوطني نزار بنات

أدانت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين بأشد العبارات إقدام أجهزة أمن السلطة ومنهم عناصر بلباس مدني على الاعتداء الإجرامي بالضرب وإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع بشكلٍ مكثّف وهمجي على متظاهرين سلميين ومنهم صحافيون خرجوا في رام الله للتنديد بجريمة اغتيال الناشط الوطني نزار بنات.

وحملت الجبهة في بيان وصل "فلسطين أون لاين" نسخة عنه، قيادة السلطة وقادة الأجهزة الأمنية المسؤوليّة المباشرة عن هذا الاعتداء الجديد الذي تسبّب بإصابة واعتقال العشرات.

وأوضحت أن  السلطة وأجهزتها القمعيّة لم تستخلص العبر من جريمة القتل الغادرة التي ارتكبتها بحق شهيد الكلمة والحقيقة نزار بنات، وإصرارها على مواصلة هذا النهج القمعي المُدمر رغم كل النداءات والدعوات الوطنيّة.

ودعت الجبهة جماهير شعبنا في عموم الضفة إلى النزول للشارع والتعبير عن رفضهم لممارسات الأجهزة الأمنيّة البوليسيّة تجاه أبناء شعبنا الذين خرجوا للتعبير عن رفضهم لجريمة الاغتيال.

وأكدت أن "دماء وحياة أبناء شعبنا مهما كانت انتماءاتهم أو معتقداتهم غالية علينا وليست رخيصة، ومن واجب الجميع التصدي بقوّة للقمع السلطوي البوليسي، فقد آن الأوان للجماهير الفلسطينيّة والحركة الوطنيّة أن توقف هذه السلطة عند حدها".

وقمعت أجهزة أمن السلطة بالسحل والضرب وقنابل الغاز والهراوات، تظاهرة شارك فيها الآلاف برام الله، وسط الضفة الغربية، خرجت تنديدا باغتيال أجهزة أمن السلطة الناشط الوطني نزار بنات.

 

 

المصدر / فلسطين أون لاين