فلسطين أون لاين

أبو الغيط: إثيوبيا دولة هشة وآبي أحمد يريد لعب دور "رامبو"

...

شنّ الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط هجوما شديدا على إثيوبيا ورئيس وزرائها آبي أحمد، على خلفية رفض وزارة الخارجية الإثيوبية قرار جامعة الدول العربية بشأن أزمة سد النهضة الإثيوبي، واتهامها بالانحياز لمصر والسودان.

وردا على سؤال من الإعلامي المصري المقرب من السلطة المصرية أحمد موسى حول تجرؤ إثيوبيا على الجامعة العربية، وصدور تصريحات تطالب فيها أديس أبابا الجامعة بالصمت؛ قال أبو الغيط -في تصريحات لبرنامج "على مسؤوليتي" على قناة "صدى البلد"- إن الجامعة لن تصمت على انتهاك القانون الدولي، وستدعم مصر والسودان في ملف سد النهضة بشكل كامل.

وخلال الحوار الذي أذيع مساء الأحد؛ قال الأمين العام لجامعة الدول العربية إن إثيوبيا تتسم "بالهشاشة"، بسبب انتشار عرقيات كثيرة غير متوافقة بها، وفي سعيه لجمع هذه العرقية في الانتخابات الحالية، فإن آبي أحمد وحكومته يريدان لعب دور "رامبو" ضد الدنيا بأكملها.

كما استنكر أبو الغيط محاولة إثيوبيا الادعاء بوجود صدام عربي أفريقي، في محاولة فاشلة لوضع الدول الأفريقية في مواجهة الجامعة العربية، مشيرا إلى أن ثلثي مواطني العالم العربي أفارقة، و9 دول من أعضاء الجامعة دول أفريقية، مشيرا إلى وعي أعضاء الجامعة بهذه المحاولات.

المصدر / الجزيرة نت