قائمة الموقع

تعيين سفير الاحتلال بالأمم المتحدة نائبا لرئيس جمعيتها

2017-05-31T19:18:49+03:00

قالت القناة الثانية العبرية إنه تم تعيين سفير (إسرائيل) لدى الأمم المتحدة داني دانون نائبا لرئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة ال 72.

وأفادت القناة أنه تم انتخاب دانون بعد التصويت اليوم في مقر الأمم المتحدة في نيويورك بصفته ممثلا لمجموعة من الدول الغربية (WEOG)، فيما سيتولى مهام منصبه مع انعقاد الجمعية العامة في سبتمبر القادم.

وبهذه الصفة سيجتمع السفير دانون بإدارة الجمعية العامة وسيكون له دور نشط في تحديد جدول أعمال مناقشات الجمعية العامة.

وشارك دانون منذ دخل الكنيست في 2009 في حملات من التحريض القومي والعنصري ضد النواب العرب وبشكل خاص ضد النائبين عزمي بشارة وحنين زعبي، وطالب الأخيرة أكثر من مرة بالرحيل إلى غزة، محاولاً منعها من خوض انتخابات الكنيست على لائحة حزبها.

كما أن دانون ومجموعته من أشدّ مؤيدي وأنصار عمليات اقتحام المسجد الأقصى وفرض السيادة الإسرائيلية عليه، وتحويل مخطط التقاسم الزماني والمكاني بما يسمح ويقونن صلاة اليهود في المسجد الأقصى المبارك.

وإضافة إلى عدائه المفرط للفلسطينيين، إذ يرفض دانون حل الدولتين ويدعو لاستمرار سيطرة إسرائيل واحتلالها أغلبية أراضي الضفة الغربية، مع إعطاء حكم ذاتي للتجمعات الفلسطينية الكبيرة، نشط دانون في السنوات الأخيرة ضد اللاجئين الأفارقة، واتهمهم بأنهم مهاجرو عمل أسسوا لدولة معادية في قلب تل أبيب.

اخبار ذات صلة