فلسطين أون لاين

مؤسسة" أحباء غزة ماليزيا" تقدم مليون دولار لترميم منشآت تضررت في العدوان

...
صورة أرشيفية
غزة/ رامي رمانة:

وقعت أمس وزارة الأشغال العامة والإسكان، مذكرة تفاهم مع مؤسسة "أحباء غزة ماليزيا" لتنفيذ تدخلات ضمن برنامج إعادة إعمار قطاع غزة بعد العدوان الإسرائيلي الأخير بقيمة مليون دولار.

ووقع مذكرة التفاهم وكيل وزارة الأشغال م. ناجي سرحان، ومدير مؤسسة أحباء غزة ماليزيا محمد نادر النوري قمر الزمان، وذلك في مقر الوزارة بمدينة غزة.

ومؤسسة أحباء غزة ماليزيا تمثل في فلسطين ائتلاف المؤسسات الماليزية الآتية: (My Agsa Defenders) و(الائتلاف الحكومي Aid 4 Palestine) و(مؤسسة Pas Relief).

وثمن الوكيل سرحان الإنعاش المبكر الذي سارعت فيه مؤسسات ماليزيا الخيرية في مساندة سكان قطاع غزة الذين تعرضوا لعدوان إسرائيلي خلال (11) يومًا، والذين يرزحون تحت الحصار الإسرائيلي منذ (15) عامًا.

وأكد سرحان أن العدوان الإسرائيلي الأخير خلف دمارًا كبيرًا في المنشآت السكنية والمؤسسات الحكومية والقطاعات الاقتصادية الزراعية والصناعية والبنية التحتية.

وبين سرحان أن (1200) وحدة سكنية تعرضت للدمار الكلي في العدوان، وأن (1000) وحدة تعرضت للهدم الجزئي، في حين بلغ عدد الوحدات المتوسطة بالهدم الجزئي (24) ألف وحدة سكنية.

ولفت إلى أن تكلفة الأضرار في الإسكان (350) مليون دولار، (150) مليون في العدوان الأخير، و(200) مليون دولار في الحروب السابقة.

بدوره، أوضح مدير مؤسسة أحباء غزة ماليزيا أن التدخل الماليزي قيمته مليون دولار، ويشتمل على إصلاح الأضرار الجزئية لعدد (319) وحدة سكنية وبإجمالي مبلغ (797.5) ألف دولار موزعة على محافظات شمال غزة وغزة والوسطى، وإصلاح برج الأندلس بقيمة (190) ألف دولار تستفيد منه (48) أسرة متضررة.