فلسطين أون لاين

الاحتلال يغير مسار الطائرات القادمة لمطار "بن غوريون"

...

حوّلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، جميع الرحلات المتوجهة والمغادرة من وإلى (إسرائيل)، باتجاه "المسار الشمالي"، وذلك تحسبا من تصعيد محتمل في غزة، في ظل إقامة "مسيرة الأعلام" الاستفزازية في مدينة القدس.

وذكرت القناة العامة الإسرائيلية ("كان 11") أنه "في ظل الاستعدادات الأمنية المرافقة لمسيرة الأعلام، تم تحويل مسار الطائرات التي تهبط في باتجاه المسار الشمالي".

من جانبه، ذكر موقع "واللا" أن القرار الإسرائيلي جاء على خلفية مخاوف من إطلاق صواريخ من قطاع غزة.

ولفت إلى أن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أكد صحة الأنباء حول تحويل مسار الطائرات.

ورفعت شرطة وجيش الاحتلال حالة التأهب في صفوف قواتهما، تحسبا من تصعيد أمني يعقب "مسيرة الأعلام" الاستفزازية التي ينظمها المستوطنون واليمين المتطرف في القدس المحتلة، والتي انطلقت عصر اليوم، الثلاثاء.

ونصب الجيش الإسرائيلي بطاريات "القبة الحديدية" تحسبا من إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة، فيما نشرت الشرطة الآلاف من أفرادها في القدس و"المدن المختلطة"، وفي وادي عارة والجليل الأسفل، لقمع مظاهرات محتملة احتجاجا على استفزاز المستوطنين.

وذكرت التقارير الإسرائيلية أن جيش الاحتلال يستعد لإمكانية اندلاع مواجهات في مواقف متفرقة في مدينة القدس والضفة الغربية المحتلتين وفي المناطق المحيطة في قطاع غزة المحاصر.

وفي وقت سابق، مساء اليوم، انطلقت "مسيرة الإعلام" التي ينظمها مستوطنون إسرائيليون، من شارع "هنفيئيم" (الأنبياء) في الشق الغربي من مدينة القدس المحتلة، تجاه باب العامود.

المصدر / فلسطين أون لاين