فلسطين أون لاين

الإعلام المصري.. دعوات للفصائل الفلسطينية للاجتماع في القاهرة السبت المقبل

...
صورة أرشيفية

ذكرت وسائل إعلام مصرية، أن مصر، شرعت اليوم الأحد، بتوجيه دعوات للفصائل الفلسطينية للاجتماع في القاهرة يوم السبت المقبل.

وكانت مصر قد وجهت دعوة عاجلة للأمناء العامين للفصائل الفلسطينية للاجتماع الأسبوع المقبل بالقاهرة، برعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ورئيس السلطة محمود عباس.

ووفقاً لموقع صحيفة "الأهرام" المصرية وقناة "إكسترا نيوز"، فإنّ الاجتماع يهدف للاتفاق على رؤية موحدة الخطوات اللازمة لإنهاء الانقسام، ووضع خارطة طريق للمرحلة المقبلة ورؤية موحدة للتحرك الوطني الفلسطيني.

وتعرض قطاع غزة لعدوان جديد من قبل الاحتلال الإسرائيلي استمر 11 يوماً أسفر عن استشهاد 254 مواطناً بينهم 66 طفلاً و39 سيدة، و17 مسن، بينما أصيب 1948 مواطناً بجراح مختلفة، وفق آخر إحصائية لوزارة الصحة.

وأُعلن عن وقف إطلاق النار في تمام الساعة الثانية من فجر يوم الجمعة 21 أيار/ مايو، برعاية مصرية ما دفع الفلسطينيون في قطاع غزة والضفة والقدس والداخل المحتل للخروج بمسيرات عفوية مهللة بـ"نصر غزة" ومجددة البيعة للمقاومة الفلسطينية.

وكانت  وكالة الأنباء الرسمية في مصر، أعلنت مساء الخميس 20 أيار/ مايو الماضي، عن التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة بين الاحتلال الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية، بشكل "متبادل ومتزامن".

وأوضحت الوكالة ذاتها، أن القاهرة ستقوم بإيفاد وفدين أمنيين لـ(تل أبيب) والمناطق الفلسطينية، لمتابعة إجراءات التنفيذ، والاتفاق على الإجراءات اللاحقة التي من شأنها الحفاظ على استقرار الأوضاع بصورة دائمة.

المصدر / وكالات