قائمة الموقع

بلديات القطاع تُطلع وزير الحكم المحلي على خسائرها خلال العدوان

2021-06-05T22:21:00+03:00

أطلعت بلديات قطاع غزة، وزير الحكم المحلي في حكومة رام الله م.مجدي الصالح على حجم خسائرها من جراء العدوان الإسرائيلي الغاشم على محافظات غزة، الذي تعمد استهداف المشاريع الخدماتية وألحق دمارًا واسعًا في البنية التحتية وشبكات الطرق ومشاريع المياه والصرف الصحي وكل مقومات الحياة الفلسطينية.

 وكان الوزير الصالح قد التقى عددا من رؤساء بلديات قطاع غزة، في مقر صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية، للاطلاع على حجم الخسائر الفعلية ومناقشة الخطط الرامية إلى استمرار تقديم الخدمات للمواطنين في المحافظات الجنوبية.

 وخلال اللقاء ناقش الوزير الصالح أبرز الاحتياجات الطارئة التي من شأنها ضمان استمرارية تقديم الخدمات الأساسية للمواطنين، مشيراً إلى قراره بتفعيل المنحة الإضافية لتوريد الوقود اللازم لتشغيل عدد من آبار ومضخات المياه، وآليات الخدمات العاملة في الميدان لإصلاح ما تم تدميره، وذلك ضمن المشاريع الممولة من خلال الصندوق.

من جانبه أكد نائب رئيس اتحاد بلديات قطاع غزة ورئيس بلدية خان يونس م.علاء الدين البطة، أن بلديات القطاع تعرضت لخسائر فادحة خلال العدوان، التي طالت شبكات الطرق الرئيسة والفرعية والخطوط الرئيسة الناقلة للصرف الصحي، وشبكات المياه، وآبار المياه الآبار المركزية.

وأكد م.البطة أن البلديات عاقدة العزم على استكمال مسيرة الإعمار والتطوير من أجل مساندة أبناء شعبنا والتخفيف من حجم المعاناة القائمة بفعل العدوان، داعيًا الوزير الصالح للمساعدة في إعادة الإعمار وإمداد البلديات في قطاع غزة بكل أشكال الدعم المادي والمعنوي من أجل إعادة إصلاح ما دمره الاحتلال، وكذلك تأمين المصاريف التشغيلية ورواتب العاملين.

 

اخبار ذات صلة