قائمة الموقع

​ 27 قتيلاً على الأقل في تفجيري بغداد

2017-05-30T09:20:31+03:00
جانب من التفجير في بغداد اليوم (أ ف ب)

أعلنت مصادر أمنية وطبية الثلاثاء 30-5-2017 مقتل 27 شخصاً وإصابة أكثر من مئة آخرين بجروح في هجومين منفصلين إحداهما تفجيري بسيارة مفخخة واخر بسيارة مركونة، استهدفا بغداد خلال الساعات الماضية.

وقال ضابط برتبة رائد في الشرطة "قتل 16 شخصاً وأصيب 75 بجروح في الهجوم التفجيري الذي استهدف مدنيين عند محل لبيع المرطبات في منطقة الكرادة" وسط بغداد.

ووقع الهجوم بعد منتصف ليل أمسعند محل الفقمة للمرطبات، في منطقة الكرادة ، تبنى تنفيذه "تنظيم الدولة الإسلامية".

وقال التنظيم في بيان أن "الاستشهادي إياد العراقي انطلق مساء أمس بسيارته المفخخة مستهدفاً تجمعاًَ للرافضة (...) في منطقة الكرادة وسط بغداد" ، وفق البيان.

وأظهرت صور ومشاهد فيديو نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، لقطات عند وقوع الانفجار والحريق الذي أعقبه والدمار الكبير الذي خلفه.

ووقع الانفجار أمام محل "مثلجات الفقمة" الشهير الذي يقصده كثيرون لا سيما بعد إفطار رمضان مع ارتفاع حرارة الجو.

وفي هجوم آخر وقع صباح اليوم، قتل 11 شخصاً وأصيب 35 على الأقل بجروح في انفجار سيارة مفخخة مركونة.

وتحدثت حصيلة أولية سابقة عن مقتل خمسة وإصابة 17 جراء الهجوم.

وقال ضابط الشرطة "ارتفعت الحصيلة إلى 11 قتيلاً و 35 جريحاً جراء انفجار السيارة المفخخة المركونة الذي استهدف مدنيين".

ووقع الانفجار حوالى الساعة 09,30 (06,30 ت غ) عند جسر الشهداء، أحد الجسور الرئيسية التي تربط مناطق مكتظة في جانبي بغداد، وفقاً للمصدر.

وأكدت مصادر طبية في مستشفيات بغداد حصيلة ضحايا الهجومين.

وذكر مصدر في وزارة الداخلية ، أن القوات الأمنية فرضت إجراءات مشددة في حواجز التفتيش الرئيسية على مداخل وعموم بغداد، لورود معلومات عن تسلل مهاجمين وسيارات مفخخة لاستهداف المدنيين.

وتتزامن الهجمات مع مواصلة القوات العراقية تنفيذ عملية كبيرة، بدعم التحالف الدولي بقيادة واشنطن، لاستعادة السيطرة على مدينة الموصل ،آخر أكبر معاقل "تنظيم الدولة" في البلاد.

اخبار ذات صلة