قائمة الموقع

عقبات كثيرة أمام تشكيل ائتلاف حكومي للاحتلال

2021-05-31T20:58:00+03:00
وكالات

قال زعيم المعارضة الإسرائيلية الوسطي، يائير لبيد، الاثنين، إن "الكثير من العقبات" لا تزال قائمة أمام تشكيل ائتلاف حكومي، للإطاحة بـ بنيامين نتنياهو، المستمر في المنصب منذ 12 عاما من دون انقطاع.

وأضاف لبيد قبل يومين من الموعد النهائي لتشكيل حكومة "التغيير"، الأربعاء الماضي، "ربما يكون هذا جيدا، وبمثابة أول اختبار لنا لمعرفة ما إذا بإمكاننا إيجاد حلول وسط ذكية في الأيام المقبلة لتحقيق الهدف الأكبر".

وتشير معطيات الساحة السياسية للاحتلال اقتراب السياسيين اليميني، نفتالي بينيت، والمذيع التلفزيوني، يائير لبيد، من تشكيل ائتلاف حكومي أطلقت عليه وسائل الإعلام العبرية اسم "التغيير".

ومن شأن هذا الائتلاف الإطاحة بنتنياهو وسط اقتراب الموعد النهائي لمفاوضات تشكيل "الحكومة" المقبلة، الأربعاء.

وأخفق نتنياهو (71 عاما) بعيد انتخابات مارس في تشكيل ائتلاف حكومي قبل أن يعهد رئيس الاحتلال الإسرائيلي، رؤوفين ريفلين، في مايو الجاري بالمهمة إلى يائير لبيد، المهمة.

وفي حال نجح لبيد وبينيت (49 عاما) والذي سبق أن شغل حقيبة وزارية في عهد نتنياهو، في تشكيل ائتلاف "التغيير"، فسيؤدي ذلك إلى الإطاحة بالأخير الذي يواجه محاكمة بتهم تتعلق بالفساد لكنه ينفيها، ويشغل المنصب منذ العام 2009 من دون انقطاع وسبقتها فترة امتدت لثلاث سنوات.

اخبار ذات صلة