فلسطين أون لاين

كهرباء غزة توضح جدول توزيع الكهرباء على المحافظات

...

أكدت شركة توزيع الكهرباء في غزة، اليوم الأحد، أن جدول توزيع الكهرباء الذي سيعمل به هو (6) ساعات وصل مقابل (12) ساعة فصل مع بعض الساعات الاضافية حسب المتاح.

وقالت الشركة في بيان لها، اليوم الاثنين وصل "فلسطين أون لاين" نسخة عنه: استمرارا للجهود التي بذلتها الشركة في إصلاح الأضرار التي خلفها العدوان والمتابعة الحثيثة من قبل الشركة لإعادة تشغيل الخطوط المتعطلة، تم مساء اليوم الأحد بالتنسيق والتعاون مع سلطة الطاقة إصلاح (4) خطوط كهرباء رئيسية تحمل طاقة تقدر ب(50) mw، كانت قد تعطلت منذ بداية العدوان على قطاع غزة.

وأشارت إلى أن الخطوط التي تمت إعادتها للخدمة هذا المساء هي :(بغداد ، القبة، الشعف) تغذي محافظة غزة، وخط (جباليا) وهو يغذي محافظة الشمال.

وبناء على هذه المستجدات فإن الشركة واستمرار لجهودها وإعمالا بمبدأ الشفافية تستعرض بعض البيانات ذات الصلة بواقع الكهرباء الحالي وهي على النحو الآتي:

ونوهت الشركة إلى أن المتوفر حاليا من داخل "الخط الأخضر" بعد إصلاح الخطوط (120) mw، ومولدين من محطة التوليد عبر تشغيل = (45) mw وهي مازالت تعمل بوقود يتم تأمينه من السوق المحلي بصعوبة، حيث لم تدخل أية شحنة وقود لمحطة التوليد من معبر كرم ابو سالم (ضمن منحة الوقود القطرية) منذ العاشر من مايو الجاري.

وذكرت أن مجموع المتوفر من طاقة من مختلف المصادر لهذا اليوم هو (165).mw

وأوضحت أن العجز الكلي في الطاقة الآن (69%) وتأمل الشركة أن ينخفض خلال الأيام القادمة وفقا للمستجدات الحالية.

المصدر / فلسطين أون لاين