فلسطين أون لاين

أهالي بلدة "المشهد" يفشلون محاولة مستوطنين اقتحام مسجدهم

...
صورة أرشيفية

أفشل الأهالي في بلدة المشهد شمال فلسطين المحتلة محاولة مستوطنين اقتحام المسجد القديم في البلدة في ساعة متأخرة من الليلة الماضية.

 ووثقت كاميرات المراقبة لحظة اقتحام عدد من المستوطنين البوابة الخارجية للمسجد قبل أن يلوذوا بالفرار بعد أن تيقظ لهم الأهالي.

وكانت دعوات فلسطينية في الداخل المحتل قد أكدت على ضرورة تشكيل لجان حراسة للمساجد لحمايتها من المستوطنين بعد أن تكررت الاعتداءات عليها كما حدث في كفر كنا.

وشاركت بلدة المشهد الواقعة في الجليل المحتل كباقي المناطق الفلسطينية في الهبة الجماهيرية الأخيرة نصرة للقدس والمسجد الأقصى والشيخ جراح وللمقاومة في غزة.

وشهدت البلدة مواجهات مع قوات الاحتلال على مدخل البلدة.

وكانت “الهيئة العربية للطوارئ” في الداخل المحتل رصدت تعرض 1500 فلسطيني للاعتقال منذ العاشر من مايو الجاري.

وشكلت حالات الاعتقال 76% من حالات الاعتداء، من قبل قوات الاحتلال التي وصلت إلى حوالي 132 حالة.

وتنوعت حالات الاعتداء ما بين مهاجمة سيارات وبيوت ومساجد ومتاجر، في حين سجلت بعض المناطق حالات اعتداء على طلاب، ومضايقات في أماكن العمل.

ووصلت حالات الاعتداء على السيارات إلى 128 حالة، وتنوعت باقي الاعتداءات على المساجد والبيوت والمتاجر، إذ رصدت الهيئة 72 حالة اعتداء على منازل فلسطينيين.

وأطلقت قوات الاحتلال حملة اعتقالات وصفت بالانتقامية، استكمالا للاعتقالات التي شنتها منذ بداية الهبة الشعبية أواخر شهر رمضان المبارك.

وتتواصل دعوات نشطاء وحراكات شعبية إلى ضرورة مساندة فلسطينيي الداخل المحتل في وجه حملة الاعتقالات والمداهمات، من خلال إشعال المواجهات في شتى نقاط التماس بالضفة والقدس والداخل المحتل، والخروج في مسيرات غاضبة رفضا لسياسة الاحتلال بحق فلسطينيي الداخل المحتل.

المصدر / فلسطين أون لاين