فلسطين أون لاين

الاحتلال يوبّخ سفير الفلبين لتصويت بلاده بمجلس حقوق الإنسان

...

كشفت وسائل اعلام عبرية، أن (تل أبيب) استدعت السفير الفلبيني لديها لجلسة توبيخ، بعد تصويت بلاده في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة لصالح تشكيل لجنة تحقيق في انتهاكات (إسرائيل) بقطاع غزة.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، اليوم الأحد، إن (إسرائيل) استدعت سفير الفلبين ألبرتو ماكيروغ، لجلسة توبيخ بوزارة الخارجية على خلفية تصويت مانيلا ضمن 24 دولة لصالح تشكيل لجنة تحقيق في الانتهاكات الإسرائيلية خلال عملية "حارس الأسوار" بقطاع غزة.

وأوضح نائب المدير العام لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ في وزارة خارجية الاحتلال جلعاد كوهين، للسفير أن تصويت بلاده "غير مقبول بالنسبة لـ (إسرائيل) ويشكل مكافأة للإرهاب"، وفق قوله.

وأضاف: "تتوقع (إسرائيل) من الدول الصديقة مثل الفلبين ألا تدعم المقترحات التي تعزز الإرهاب، وأن تقف إلى جانبنا في هذا التوقيت"، بحسب المصدر ذاته.

والخميس، صوت مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة (يضم 47 دولة) لصالح فتح تحقيق دولي في الانتهاكات التي ارتكبت خلال عدوان الاحتلال على غزة الذي استمر 11 يوما.

ورحبت وزارة الخارجية التابعة للسلطة الفلسطينية، وحركة المقاومة الإسلامية "حماس" بالقرار، فيما رفضته (تل أبيب) وأكدت أنها لن تتعاون معه.

وتعرض قطاع غزة في العاشر من أيار/ مايو الجاري لعدوان كبير استمر 11 يوما استشهد خلالها 255 فلسطينيا معظمهم من الأطفال والنساء والشيوخ، وأصيب أكثر من 1600 آخرين.

المصدر / فلسطين أون لاين