فلسطين أون لاين

شاكراً تبرعها لإعادة إعمار قطاع غزة

هنية يؤكد على أصالة المواقف القَطَريّة ونخوة قادتها تجاه القضية الفلسطينية

...
إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" (أرشيف)

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، إسماعيل هنية، على أصالة المواقف القطرية تجاه القضية الفلسطينية ونخوة قادتها ودعمهم الدائم للشعب الفلسطيني وصموده في كافة المراحل.

وقال هنية في بيان مقتضب، تعليقاً على تبرع قطر بمبلغ نصف مليار دولار لإعادة إعمار قطاع غزة الذي دمرته آلة حرب الاحتلال الإسرائيلي في عدوانها الأخير عليه: "تلقينا اليوم الموقف الكريم من صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بتخصيص ٥٠٠ مليون دولار للمساهمة في إعادة إعمار قطاع غزة".

وتابع:" إن هذا الموقف العروبي من سموه يعبر عن أصالة قطر ونخوة قيادتها ووقوفها الدائم إلى جانب الشعب الفلسطيني ودعم صموده في مختلف المراحل.

وأضاف: "إننا نعبر عن عميق الشكر والتقدير لهذه المنحة وهذا الدعم المتواصل والممتد منذ سنوات طوال، وخاصة في سنوات الحصار".

وتعرض قطاع غزة لعدوان جديد من قبل الاحتلال الإسرائيلي استمر 11 يوماً أسفر عن استشهاد 281 مواطناً بينهم 66 طفلاً و39 سيدة، و17 مسن، بينما أصيب 1948 مواطناً بجراح مختلفة، وفق آخر إحصائية لوزارة الصحة.

وأُعلن عن وقف إطلاق النار في تمام الساعة الثانية من فجر يوم الجمعة، ما دفع الفلسطينيون في قطاع غزة والضفة والقدس والداخل المحتل للخروج بمسيرات عفوية مهللة بـ"نصر غزة" ومجددة البيعة للمقاومة الفلسطينية.

المصدر / فلسطين أون لاين