فلسطين أون لاين

"شمالي" يعتذر عن تصريحاته حول العدوان على غزة

...
صورة أرشيفية

عبَّر مدير عمليات غوث وتشغيل اللاجئين (أونروا) بغزة ماتياس شمالي، عن أسفع واعتذاره من تصريحاته الأخيرة حول العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، مؤكدًا على أن قتل الأطفال يحطم كافة قوانين الحرب وأنه يجب ألا يفلت من قام بذلك من العقاب.

وأكد في تغريدة نشرها مساء أمس الأربعاء على حسابه الرسمي (تويتر)، إلى أن جيش الاحتلال لم يلتزم بأي من القوانين الدولية خلال حربه على قطاع غزة.

وقال: "إن قتل أكثر من ٢٠٠من المدنيين في غزة بما فيهم من الأطفال والنساء بدل على أن جيش الاحتلال لم يلتزم باي من قوانين الحرب"، مطالبا بفتح تحقيق مستقل ومحاسبة من قاموا بذلك.

وأوضح أن سلاح الاحتلال المتقدم والحديث أدى إلى مقتل أكثر من ستين طفلا منهم عشرين يذهبون إلى مدارس الأونروا .  

وكان "شمالي"، قال في مقابلة أجراها مع القناة (12) الإسرائيلية، بأنه : " لا يشك في مدى دقة القصف الذي نفذه جيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة ويرى حرفية عالية في الطريقة التي قصف بها  قطاع غزة على مدار الأيام الـ 11 الماضية".

وأضاف: "الجيش لم يضرب، مع بعض الاستثناءات، أعياناً مدنية، ولكن ما كان يقلقه هو الوقع الأكثر وحشية لهذه الغارات".

وتعرض قطاع غزة لعدوان جديد من قبل الاحتلال الإسرائيلي استمر 11 يوماً أسفر عن استشهاد 281 مواطناً بينهم 66 طفلاً و39 سيدة، و17 مسن، بينما أصيب 1948 مواطناً بجراح مختلفة، وفق آخر إحصائية لوزارة الصحة.

وأُعلن عن وقف إطلاق النار في تمام الساعة الثانية من فجر يوم الجمعة، ما دفع الفلسطينيون في قطاع غزة والضفة والقدس والداخل المحتل للخروج بمسيرات عفوية مهللة بـ"نصر غزة" ومجددة البيعة للمقاومة الفلسطينية.

المصدر / فلسطين أون لاين