فلسطين أون لاين

العاهل الأردني يحذر من استمرار انتهاكات الاحتلال بالقدس و"الأقصى"

...
صورة أرشيفية

حذر ملك المملكة الأردنية عبدالله الثاني بن الحسين، اليوم الأربعاء، من استمرار الانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي الاستفزازية بالقدس والمسجد الأقصى المبارك، ومحاولات التهجير المتكررة وغير القانونية لأهالي عدد من أحياء "القدس الشرقية"، لا سيما حي الشيخ جراح، والتي قادت إلى التصعيد الأخير.

وأكد العاهل الأردني، خلال استقباله وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، على ضرورة الحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني القائم بالقدس ومقدساتها وعدم المساس به، مشددا على مواصلة المملكة بذل كل الجهود لحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في المدينة المقدسة، من منطلق الوصاية الهاشمية عليها.

وثمن الملك عبدالله الثاني، قرارات الإدارة الأمريكية مؤخرا والمتضمنة إعادة فتح القنصلية العامة بالقدس، واستئناف الدعم المقدم لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، مشددا على أن هذه الخطوات ستساهم في بناء الثقة والدفع بالمسار السياسي إلى الأمام.

وشدد الملك على أن "غياب الحل السياسي الذي يلبي الحقوق العادلة والمشروعة للأشقاء الفلسطينيين، ويضمن إقامة دولتهم المستقلة، ذات السيادة والقابلة للحياة، على خطوط الرابع من حزيران عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، يدفع بالمنطقة نحو مزيد من التوتر والاحتقان وعدم الاستقرار".

بدوره، عبر وزير الخارجية الأمريكي عن تقدير بلاده الكبير لدور الأردن الرئيسي وجهوده في الحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة.

المصدر / وكالات