فلسطين أون لاين

البرلمان العربي يعلن انعقاده الدائم لمنع تكرار العدوان على الشعب الفلسطيني

...
صورة أرشيفية

قال رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، اليوم الأربعاء: إن "البرلمان في حالة عمل متواصل مع الأطراف كافة، من أجل ضمان عدم تكرار العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.

وأكّد العسومي في حديث لبرنامج "من القاهرة" عبر (تلفزيون فلسطين) التابع للسلطة، على أنّ هناك الكثير من الأعمال التي يجب القيام بها بعد أن توقف العدوان على قطاع غزة وعلى رأسها مواجهة ومنع أي تصعيد "إسرائيلي" في الأرض الفلسطينية المحتلة جميعها، وتحصين وحماية الفلسطينيين، وإعادة ما تم تدميره في قطاع غزة، بالتعاون المستمر بين كافة الأطراف العربية.

وتابع:"و بحسب النظام الداخلي للبرلمان يعتبر هو الممثل لشعوب الأمة العربية، وبالتالي يشدد على أن ما حدث مرفوض ويستدعي منا جميعاً القيام بدورنا على أكمل وجه".

وشدد على استمرارية مخاطبة البرلمان للأمم المتحدة، واتحاد البرلمان الدولي والبرلمانات الإقليمية، لإظهار الحقيقة وإحراج كل من يحاول التغاضي عنها.

أما بخصوص دعوة البرلمان لتشكيل لجنة تقصي حقائق في جرائم الحرب الإسرائيلية، قال: "إن تشكيل اللجنة هو من ضمن واجبات البرلمان، وإنه سوف يتوجه للمحاكم الدولية لحماية الفلسطينيين مستقبلاً وعدم تكرار العدوان الإسرائيلي".

وثمّن العسومي المواقف العربية حيال الأحداث الفلسطينية الأخيرة والتي اعتبرها مشجعة وكان لها دور هام في الاستجابة السريعة لوقف العدوان، إلى جانب وجود رأي عربي موحد لدعم الشعب الفلسطيني، كما كان أعضاء البرلمان على مستوى المسؤولية، ولم تكن هناك أية تجاذبات عربية، وهذه رسالة للاحتلال ولكل الأطراف حول وحدة هذه المواقف.

المصدر / فلسطين أون لاين