فلسطين أون لاين

"مستعربون" يختطفون مواطنا ونجله في برطعة جنوب جنين

...
صورة أرشيفية

 اختطفت قوات خاصة تتبع جيش الاحتلال الإسرائيلي "مستعربون" مساء اليوم الاثنين، مواطنا ونجله من مدينة جنين شمال الضفة الغربية، أثناء عملهما داخل برطعة بمحاذاة جدار الفصل العنصري جنوب غرب جنين.

وذكر شهود عيان، أن وحدات خاصة اختطفت المواطن خالد السعدي، ونجله نمر أثناء عملهما في سوق الخضار في برطعة.

والمستعربون هم وحدات أمنية سرية وخاصة، وتسمى بالعبرية "المستعرفيم"، تابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي، وتطلق عليها ألقاب ونعوت كثيرة، منها فرق الموت.

ويزرع أعضاؤها بملامح تشبه الملامح العربية وسط المحتجين والمتظاهرين الفلسطينيين، حيث يلبسون لباسهم وكوفيتهم ويتحدثون بلسانهم، وسرعان ما ينقلبون ضدهم عنفا واعتقالا لصالح القوات الإسرائيلية.

ويقوم المستعربون بمهمة نسف تظاهرات الفلسطينيين وتفريقها، أو تحريض الشباب على أفعال توفر مبررا لمطاردتهم واعتقالهم وسجنهم.

وتوجد وحدة المستعربين كذلك وسط سجون الاحتلال الإسرائيلي، وتسمى "متسادا"، وتشرف عليها إدارة السجون، وتتركز مهمتها في السيطرة على رهائن محتجزين في سجون بها أسرى فلسطينيون وقمع احتجاجاتهم.

ومن مهام هذه الوحدة كذلك الدخول في صورة مسجونين يسمون "العصافير" بين الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين وربط علاقات معهم للحصول على معلومات مهمة منهم، مما يدينهم ويبرر سجنهم وسلب حريتهم.

المصدر / فلسطين أون لاين