فلسطين أون لاين

هنية يتلقى اتصالا من الرئيس التونسي الأسبق المنصف المرزوقي

...
إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" (أرشيف)

تلقى إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركه "حماس"، اليوم الإثنين، اتصالًا هاتفيًا من الرئيس التونسي الأسبق المنصف المرزوقي، والذي قدم له التهاني بانتصار الشعب الفلسطيني والمقاومة الباسلة، مشيدًا بصمود غزة وأهلها وبطولاتها، ومعبرًا عن اعتزازه بما قدمته لهذه الأمة.

واعتبر المرزوقي هذا الانتصار هو انتصار للأمة العربية والإسلامية، قائلاً: "نحن نفخر بكم"، عاداً غزة عرين الأسود، متمنيًا الوصول إليها وزيارتها.

من جانبه، عبر رئيس الحركة عن تقديره لهذا الاتصال، وقال: أ"نتم شركاء في هذا النصر"، مشيدًا بمواقف المرزوقي الثابتة لصالح فلسطين وأهلها.

كما عبر هنية عن  شكره العميق لتونس الشقيقة رسميًا وشعبيًا الذين انتفضوا نصرةً للقدس وغزة، خاصة خلال الحرب وما شكلته من غطاء سياسي على المستوى العربي والدولي.

وتعرض قطاع غزة لعدوان جديد من قبل الاحتلال الإسرائيلي استمر 11 يوماً أسفر عن استشهاد 248 مواطناً بينهم 66 طفلاً و39 سيدة، و17 مسن، بينما أصيب 1948 مواطناً بجراح مختلفة، وفق آخر إحصائية لوزارة الصحة.

وأُعلن عن وقف إطلاق النار في تمام الساعة الثانية من فجر يوم الجمعة، ما دفع الفلسطينيون في قطاع غزة والضفة والقدس والداخل المحتل للخروج بمسيرات عفوية مهللة بـ"نصر غزة" ومجددة البيعة للمقاومة الفلسطينية.

المصدر / فلسطين أون لاين