فلسطين أون لاين

"الأونروا": استمرار التعليم عن بعد في غزة حتى (5) يونيو المقبل

...
صورة أرشيفية

أعلنت وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا"، اليوم الإثنين، عن الاستمرار في التعلم عن بعد للطلبة الملتحقين بمدارسها في قطاع غزة، حتى 5 يونيو المقبل، ومن ثم  سيم اتخاذ القرار المناسب بناء على المشاورات مع الجهات الصحية.

وأوضحت "الأونروا" في تصريحٍ صحفي  "بناءً على المشاورات مع الجهات الصحية، سيتم اتخاذ القرار المناسب في حينه فيما يتعلق بالتعليم المدمج والمخطط له في الفترة من 5/6/2021 حتى 8/7/2021".

وأضافت: "سندرس بإيجابية أي قرار لبدء العام الدراسي القادم في موعد مبكر"، مُؤكّدةً على أنّ "أفضل وسيلة للأخذ بيد طلابنا بعد المعاناة الشديدة التي مرت بهم هي في إعطائهم فرصة للخروج لمدارسهم، و الإندماج مع معلميهم و أقرانهم".

وأوضحت أنّ المهمة التي تقع على عاتق الجميع، هي تحفيز الطلاب للعودة قدر الإمكان للحياة الطبيعة، مستدركة أنَّ الطلبة فقدوا الكثير من المحتوى التحصيلي؛ بسبب إغلاق المدارس وانخفاض فاعلية التعلم عن بعد بسبب الظروف التي يمر بها قطاع غزة.

وتعرض قطاع غزة لعدوان جديد من قبل الاحتلال الإسرائيلي استمر 11 يوماً أسفر عن استشهاد 248 مواطناً بينهم 66 طفلاً و39 سيدة، و17 مسن، بينما أصيب 1948 مواطناً بجراح مختلفة، وفق آخر إحصائية لوزارة الصحة.

وأُعلن عن وقف إطلاق النار في تمام الساعة الثانية من فجر يوم الجمعة، ما دفع الفلسطينيون في قطاع غزة والضفة والقدس والداخل المحتل للخروج بمسيرات عفوية مهللة بـ"نصر غزة" ومجددة البيعة للمقاومة الفلسطينية.

 

المصدر / فلسطين أون لاين