فلسطين أون لاين

"الأشغال" بغزة تصرف إغاثات عاجلة لأصحاب المنازل المدمرة

...
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان، الأحد، أنّ طواقمها لا زالت تواصل بالتنسيق مع وزارة التنمية الاجتماعية واللجنة القطرية، صرف إغاثات عاجلة لأصحاب الوحدات السكنية المهدمة كليًا، والوحدات السكنية غير صالحة للسكن بدعم قطري.

وذكرت الوزارة في تصريح صحفي، أنّه سيتم اليوم صرف الدفعة الثانية من الإغاثات مالية عاجلة لأصحاب الوحدات السكنية المهدمة كليًا، حيث يستفيد منها 300 متضرر، فيما يتم صرف ما قيمته 2000 دولار للوحدة السكنية المهدمة كليًا، وصرف 1000 دولار للوحدة غير الصالحة للسكن.

وأكدت على أن طواقمها ولجان التقييم الانشائي ولجان التدعيم العاجل وطواقم الآليات والمعدات وطواقم الحصر، منتشرة في كافة المحافظات وتقوم بدورها وواجبها  تجاه أبناء شعبنا الفلسطيني، وستكون الوزارة على تواصل دائم مع الجمهور عبر المنصات الإعلامية.

وتعرض قطاع غزة لعدوان جديد من قبل الاحتلال الإسرائيلي استمر 11 يوماً أسفر عن استشهاد 248 مواطناً بينهم 66 طفلاً و39 سيدة، و17 مسن، بينما أصيب 1948 مواطناً بجراح مختلفة، وفق آخر إحصائية لوزارة الصحة.

وأُعلن عن وقف إطلاق النار في تمام الساعة الثانية من فجر يوم الجمعة، ما دفع الفلسطينيون في قطاع غزة والضفة والقدس والداخل المحتل للخروج بمسيرات عفوية مهللة بـ"نصر غزة" ومجددة البيعة للمقاومة الفلسطينية.

المصدر / فلسطين أون لاين