فلسطين أون لاين

هنية والنخالة يتبادلان التهنئة بانتصار المقاومة

...
هنية والنخالة (أرشيف)

تلقى إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" اتصالات هاتفياً من الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة، حيث تبادلا التهاني بانتصار الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة في قطاع غزة، مستحضرين وحدة الميدان ووحدة الفعل السياسي المشترك.

وبحسب خبر نشره موقع حركة "حماس" الإلكتروني، استعرض الطرفان تطورات الأحداث التي بدأت من القدس ورحاب المسجد الأقصى والشيخ جراح وامتدادها في الضفة و48 وصولًا إلى المواجهة العسكرية.

وأكدا أن معركة سيف القدس شكلت نصرًا للمقاومة وللشعب الفلسطيني وللأمة العربية والإسلامية ولأحرار العالم، مشددين على أن ما بعد هذه المعركة مختلف عما سبقها، ويتطلب رؤية شاملة على مختلف الأصعدة على المستوى الوطني الداخلي أو في إطار العلاقة مع الأمة والمجتمع الدولي لإنجاز مشروع التحرير.

وتوجه القائدان بالتحية للشهداء والجرحى وعوائلهم وأصحاب البيوت التي استهدفها العدو، مؤكدين حرصهما على الوقوف إلى جانب أبناء شعبنا وتضميد جراحهم في ظلال النصر العظيم حتى تحرير الأسرى والمسرى.

وتعرض قطاع غزة لعدوان جديد من قبل الاحتلال الإسرائيلي استمر 11 يوماً أسفر عن استشهاد 248 مواطناً بينهم 66 طفلاً و39 سيدة، و17 مسن، بينما أصيب 1948 مواطناً بجراح مختلفة، وفق آخر إحصائية لوزارة الصحة.

وأُعلن عن وقف إطلاق النار في تمام الساعة الثانية من فجر يوم الجمعة، ما دفع الفلسطينيون في قطاع غزة والضفة والقدس والداخل المحتل للخروج بمسيرات عفوية مهللة بـ"نصر غزة" ومجددة البيعة للمقاومة الفلسطينية.

المصدر / فلسطين أون لاين