فلسطين أون لاين

من الصف الأول حتى الحادي عشر

"التعليم" بغزة تُعلن إنهاء العام الدراسي الحالي

...
صورة أرشيفية

أصدرت  وزارة التربية والتعليم في غزة،  اليوم الأحد، بياناً صحفياً، أنهت فيه العام الدراسي الحالي 2020-2021.

وقالت وزارة التربية، في تصريحٍ صحفي: "إنّ الوزارة مازالت في حالة انعقاد دائم لمتابعة آخر تطورات ومجريات العملية التعليمية في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها المجتمع الفلسطيني في قطاع غزة نتيجة العدوان الإسرائيلي عليه".

وأوضحت أنّ "عشرات المدارس تضررت نتيجة العدوان الإسرائيلي البربري واحتياجها لأعمال صيانة وترميم"، لافتةً إلى  وجود العديد من المخاطر في محيط كثير من المدارس نتيجة القذائف التي طالت الأماكن المأهولة بالسكان، وكذلك تضرر الشوارع والطرقات المؤدية لهذه المدارس؛ ما يجعل الوصول إليها صعباً. 

وذكرت "أنّ هدم وتضرر آلاف الأبنية والشقق السكنية؛ أدى إلى نزوح الآلاف من السكان إلى أماكن الإيواء، أو الانتقال للسكن عند الأقارب أو بالإيجار، وفقد آلاف الطلبة كتبهم ودفاترهم المدرسية تحت الأنقاض"، مشيرةً إلى  "تأثر جموع الطلبة بالعدوان الهمجي، وما صاحبه من قصف متواصل تسبب في استشهاد وجرح المئات من المواطنين غالبيتهم من الطلبة والأطفال والنساء؛ الأمر الذي أدى إلى حالات فزع وهلع وصدمة أثرت سلباً على الحالة النفسية لأبنائنا الطلبة".

واستطردت: "إنّ الاستهداف المتعمد للبنية التحتية، وأبراج الكهرباء والذي أدى إلى انقطاع مستمر للتيار الكهربائي والإنترنت مما يحول دون تمكن الطلبة من استكمال دراستهم ومراجعة دروسهم"، منوهةً إلى أنّه "في ضوء هذا التقييم ترى الوزارة أنه يتعذر استكمال التعليم الوجاهي أو حتى التعليم عن بُعد أو عقد الامتحانات النهائية وفقاً للمواعيد المحددة سلفاً لنهاية العام الدراسي".

وفي ضوء ذلك، قررت الوزارة إنهاء العام الدراسي الحالي (2020-2021) لطلبة الصفوف من الأول حتى الحادي عشر، مُوضحةً أنّ المدارس ستقوم باستخراج الشهادات المدرسية لنهاية العام الدراسي الحالي وتوزيعها على الطلبة واستلام الكتب المدرسية منهم وذلك يوم الخميس الموافق 03 يونيو 2021. 

واستدركت: "الوزارة ستعلن لاحقاً عن موعد بدء العام الدراسي القادم 2021-2022"، مًشددةً على أنّ الوزارة ستتخذ  مع بدء العام الدراسي القادم الإجراءات اللازمة لتعويض الطلبة عما فاتهم من مهارات ومعارف أساسية. 

واأشارت إلى طلبة الثانوية العامة بالقول: "إنّ الوزارة تتابع ترتيب امتحانات الثانوية العامة في ظل الظروف الاستثنائية التي مر بها طلبة غزة خلال العام الدراسي الحالي.


zIGHz.jpg

المصدر / فلسطين أون لاين