فلسطين أون لاين

الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة والقدس

...
صورة أرشيفية

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، حملة اعتقالات ومداهمات طالت عدداً من المواطنين في أماكن متفرقة في الضفة الغربية المحتلة.

ففي مدينة رام الله، اعتلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح يوم الأحد، مواطنين من محافظة رام الله والبيرة، وسط الضفة الغربية.

وأفادت مصادر محلية بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر أحمد زهران أبو عرب من البلدة القديمة من رام الله، والفتى توفيق محمد شفيق حجير (16 عاماً) من قرية دير ابزيع، بعد أن داهمت منزليهما.

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، مواطنين اثنين، من نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت مصادر أمنية أنّ قوات الاحتلال اقتحمت منطقة عسكر البلد، وداهمت منزل المواطن براء دويكات واعتقلته"، مُشيرةً إلى أنّ الاحتلال اعتقل المواطن ابراهيم دويكات من بلاطة البلد، بعد أن داهمت منزله وفتشته.

وفي مدينة القدس، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم، ثلاثة مقدسيين بينهم أمين سر حركة فتح في القدس المحتلة شادي مطور، وذلك بعد اقتحام منزله في حي بيت حنينا شمال القدس المحتلة.

وأشارت إلى أنّ قوة كبيرة من جيش الاحتلال داهمت المنزل لاعتقال مطور، واقتادته للتحقيق في مركز توقيف المسكوبية بالقدس المحتلة.

وفي سياق متصل اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي شقيق شادي مطور، الناشط المقدسي فادي مطور، وكذلك الناشط نور الشلبي.

وفي جنين، اعتقلت قوات الإحتلال، فجراليوم الأحد، سبعة مواطنين بينهم أب وأنجاله من  بلدات كفردان، يعبد وقباطية في محافظة جنين 

وذكرت مصادر أمنية ، أنّ قوات الإحتلال اعتقلت المواطن فؤاد نايف كممجي وأبناءه عماد ومجد وشأس ومحرم، عقب مداهمة منزله في كفردان والعبث بمحتوياته بحجة أن نجله عهد مطلوب لقوات الاحتلال ولم يكن متواجداً في المنزل، فيما اعتقلت الأسير المحرر سيف الدين نزال من قباطية.

وفي بلدة يعبد اعتقلت قوات الاحتلال طارق محمد قبها بعد اقتحام البلدة وسط اطلاق قنابل الغاز والقنابل الصوتية ومداهمة منزل ذويه وتفتيشه ما أدى الى اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال أصيب خلالها العديد من الشبان بحالات الإختناق.

ومن الجدير ذكره أن قوات الاحتلال تقوم بحملات دهم وتفتيش يومي لمناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين ينتج عنها تخريب ممتلكات وسرقة أموال، واعتقال العشرات ما يرفع عدد الأسرى لا سيما الإداريين منهم داخل سجون الاحتلال.

المصدر / فلسطين أون لاين