فلسطين أون لاين

"حماس": "سيف القدس" عنوان للوحدة الوطنية والعمل المشترك

...
حسام بدران عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"

قال عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" حسام بدران: إن "معركة سيف القدس، عنوان للوحدة الوطنية والعمل الفلسطيني المشترك، دفاعا عن حقوق شعبنا ومقدساته وأرضه ومواجهة الإجرام الصهيوني بحق شعبنا في كل مكان".

وأضاف بدران، في تصريح مكتوب فجر الأحد: "إننا مطالبون بتعزيز نسيج الوحدة الوطنية الذي نعول عليه في مواجهة الاحتلال، وندعو الجميع للحفاظ على هذا المنجز الرائع في مواجهة الاحتلال وتعزيزه والتقدم فيه للأمام".

وأكد بدران، "ضرورة احترام رموز شعبنا الوطنية والدينية"، مضيفاً: "إننا في حركة حماس نؤكد أن معركة سيف القدس التي مرغت أنف الاحتلال في التراب والتي دارت رحاها في ساحات المسجد الأقصى والقدس والضفة الغربية وأرضنا المحتلة عام 1948 وبمشاركة أبناء شعبنا في الشتات  وبلغت ذروتها في معركة عسكرية مفتوحة بين فصائل المقاومة كافة وجيش الاحتلال من أرض غزة العزة والصمود وامتزجت فيها دماء شهداء شعبنا في الضفة وغزة والداخل والشتات هي لحظة تاريخية ومهمة في حياة شعبنا".

وتعرض قطاع غزة لعدوان جديد من قبل الاحتلال الإسرائيلي استمر 11 يوماً أسفر عن استشهاد 248 مواطناً بينهم 66 طفلاً و39 سيدة، و17 مسن، بينما أصيب 1948 مواطناً بجراح مختلفة، وفق آخر إحصائية لوزارة الصحة.

وأُعلن عن وقف إطلاق النار في تمام الساعة الثانية من فجر يوم الجمعة، ما دفع الفلسطينيون في قطاع غزة والضفة والقدس والداخل المحتل للخروج بمسيرات عفوية مهللة بـ"نصر غزة" ومجددة البيعة للمقاومة الفلسطينية.

المصدر / فلسطين أون لاين