فلسطين أون لاين

مسيرة نسوية في نابلس دعما وإسنادا للقدس وغزة

...
صورة أرشيفية

شاركت ممثلات مؤسسات ومراكز نسوية، وشخصيات اعتبارية اليوم الأربعاء، بمسيرة انطلقت من وسط مدينة نابلس، انتصارا للقدس، وإسنادا لأهالي غزة.

وحملت المشاركات في المسيرة التي نظمها الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية الأعلام الفلسطينية، واللافتات المنددة بجرائم الاحتلال، والتي تحيي صمود أهالي القدس وغزة، ورددوا الهتافات الداعية للوحدة الوطنية ورص الصفوف.

بدورها، قالت عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية ماجدة المصري، إن أهلنا في القدس وغزة يدافعون عن حقنا، وقدموا للعالم أروع أنواع النضال، مضيفة أن القضية الفلسطينية عادت على أجندة المجتمع الدولي بقوة.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ مساء يوم الاثنين 10أيار/مايو2021 حتى اليوم، من خلال غارات جوية وبرية وبحرية على مختلف مناطق القطاع، أدت إلى تدمير 132مبنى، بينها 6 أبراج سكينة، منها 3 أبراج دمرت بالكامل، إضافةً إلى إلحاق أضرار جسيمة بـ 316 مبنى، بينها 6 مستشفيات و9 مراكز للرعاية الصحية الأولية، وذلك كله أدى إلى نزوح وتشريد عشرات العائلات.

وتزامن هذا العدوان مع مواجهات اندلعت بين المواطنين وقوات الاحتلال بالضفة الغربية المحتلة والداخل الفلسطيني المحتل عام 1948.

وتفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية كافة جراء اعتداءات وحشية ترتكبها قوات الاحتلال ومستوطنيه، منذ 13 أبريل/ نيسان الماضي، في القدس، وخاصة منطقة "باب العمود" والمسجد الأقصى ومحيطه، وحي "الشيخ جراح"، إثر مساع (إسرائيلية) لإخلاء 12 منزلا من عائلات فلسطينية في حي الشيخ جراح المقدسي وتسليمها لمستوطنين.

وأسفرت هجمات الاحتلال عن استشهاد 219 فلسطيناً من بينهم 61 طفل و36 سيدات وإصابة 1530 مواطن بجراح مختلفة، فيما بلغ عدد شهداء الضفة الغربية 27 شهيدا ومئات الجرحى، وفق وزارة الصحة.

بينما قُتل 12 (إسرائيليا) وأصيب أكثر من 600 آخرين، خلال رد الفصائل الفلسطينية على عدوان الاحتلال وانتهاكاته بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته.

المصدر / فلسطين أون لاين