فلسطين أون لاين

​"برلمانيون لأجل القدس" تعقد مؤتمرها الأول غدا

...
اسطنبول - قدس برس

تنطلق في مدينة اسطنبول التركية، غدا الثلاثاء 29-11-2016، أعمال المؤتمر الأول لـ "رابطة برلمانيون لأجل القدس" مؤتمرها الأول، بحضور عشرات الشخصيات البرلمانية العربية والإسلامية.

ويرمي القائمون على المؤتمر الذي تنطلق فعالياته بحضور الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إلى تنسيق الجهود البرلمانية العربية والإسلامية والدولية نصرة للقدس ودعما للقضية الفلسطينية، وذلك بحسب بيان صادر عنهم.

وقالت "رابطة برلمانيون لأجل القدس" في بيان لها، إن المؤتمر الذي يستمر على مدار يومين، يحمل رسالة واضحة تتثمل في أن "القدس قضية إنسانية ولم يعد من المقبول الصمت على الانتهاكات التي تتعرض لها".

وأضاف رئيس الرابطة، حميد الأحمر، "هناك جهود برلمانية وحقوقية عربية وإسلامية ودولية لنصرة القدس والحفاظ عليها ونصرة أبنائها والقضية الفلسطينية بشكل عام، وسيشارك في هذا المؤتمر رؤساء برلمانات ونواب".

وعقدت "رابطة برلمانيون لأجل القدس"، في مدينة اسطنبول، مؤتمرها التأسيسي في تشرين أول/ أكتوبر 2015، بمشاركة 150 برلمانيا يمثلون 30 بلدا، بهدف "تنسيق العمل بين البرلمانيين وصولا إلى إعادة توجيه البوصلة لخدمة القدس والقضية الفلسطينية، سعيا لخطط عملية يتم تنسيقها بين البرلمانات والحكومات لنصرة قضية القدس وفلسطين بشكل مستمر"، بحسب البيان التأسيسي.