فلسطين أون لاين

الإدارة العامة للزكاة تنفذ مشاريع رمضانية لمساعدة الفقراء

...
غزة- فلسطين أون لاين

نفذت الإدارة العامة للزكاة التابعة لوزارة الأوقاف سلسلة من المشاريع الرمضانية، الرامية إلى التخفيف من معاناة الأسر الفقيرة والمحتاجة المتعففة، وذلك ضمن مشروع الجولات العمرية.

وذكر مدير دائرة الزكاة أسامة سليم في بيان مكتوب اليوم أن دائرته نفذت سلسلة زيارات ضمن مشروع الجولات العمرية إلى العشرات من منازل الأسر الفقيرة في محافظات قطاع غزة، لتلمس حاجاتهم، وتقديم مساعدات مالية لهم.

وقال: "قدم مبلغ 100 دولار لعشرات الأسر الفقيرة المتعففة التي تعاني ظروفًا اقتصادية واجتماعية صعبة، لتتمكن هذه الأسر من شراء بعض الحاجيات الرمضانية".

وبين سليم أن الإدارة العامة للزكاة نفذت مشروع سلة الخير الرمضانية، بالتعاون مع مجموعة عطاء التطوعية، واستهدف نحو 4000 أسرة متعففة، وتشتمل كل سلة على 16 صنفًا غذائيًّا بقيمة 200 شيكل.

ولفت إلى أن دائرته بالتعاون مع هيئة الإغاثة الإنسانية التركية (IHH) بغزة ستوزع (900) طرد غذائي على الأسر المحتاجة، من محافظات قطاع غزة جميعًا.

وأضاف: "إن وزارة الأوقاف بهذه المشاريع إنما تقوم بواجبها الديني والأخلاقي والوطني تجاه الأسر الفقيرة، والوقوف بجانب أبناء شعبنا في هذه الأوقاف العصيبة والظروف الصعبة، لاسيما مع اشتداد الحصار".