فلسطين أون لاين

​زكاة الشجاعية تنفذ جولات عمرية جديدة

...
غزة - فلسطين أون لاين

نفذت لجنة زكاة الشجاعية التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية، مرحلة جديدة من مشروع الجولات العمرية لعدد من الأسر الفقيرة داخل منطقة الشجاعية، وذلك من خلال إجراء زيارات ميدانية لتلك الأسر في بيوتهم لتحسس حالهم والاستماع لهم وذلك بتبرع كريم من أهل الخير، ومجموعة عطاء التطوعية، وبحضور وفد من قيادة حركة حماس بالشجاعية

وقال سيف السمرى مسؤول لجنة زكاة الشجاعية: " ان المشروع استهدف زيارة 4أسر متعففة وتم مساعدتهم ب (1000شيكل) لكل أسرة، كما تم زيارة 5أسر أخرى ومساعدتهم ب( 100دولار) لكل أسرة من قبل لجنة الزكاة ووفد من حركة حماس في منطقة الشجاعية.

وأشار السمري إلى أن المشروع تم تنفيذه بالتعاون مع الإدارة العامة للزكاة التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية، كما أنه تم اختيار الأسماء بعد إجراء دراسات مسبقة للأسر وفق تصنيفها كأشد أنواع الأسر فقراً.

وشدد السمرى على ضرورة العمل من أجل مساندة ودعم الأسر الفقيرة والمحتاجة في قطاع غزة وتقديم يد العون لهم خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها أبناء القطاع جراء الحصار الخانق والمفروض على غزة.

كما شكر السمرى مجموعة عطاء، والداعمين من أهل الخير لتمويلهم عدة مشاريع تقوم بتنفيذها لجنة الزكاة ،مبينا أن هناك مشاريع أخرى ستقوم بتنفيذها اللجنة خلال الايام القادمة من بينها توزيع طرود غذائية بتبرع كريم من هيئة الإغاثة الإنسانية التركية "IHH"،إضافة إلى توزيع عدد من القسائم الشرائية.

وجدد السمري دعوته إلى أهل الخير والتجار وأصحاب الأموال من المؤسسات والشركات والأفراد، للمساهمة في دعم الفقراء والمحتاجين والمشاركة في حملة التبرعات التي أطلقتها قبل أيام مع قرب حلول شهر رمضان المبارك.