قائمة الموقع

حصيلة.. الاحتلال يقصف عمارة سكنية و4 منازل في قطاع غزة

2021-05-15T13:13:00+03:00
صورة أرشيفية
فلسطين أون لاين

قصفت طائرات الاحتلال، صباح اليوم السبت، عمارة سكنية، و4 منازل، ومرافق عامة ومركب للصيادين، بالإضافة إلى موقع للمقاومة في قطاع غزة.

وشمل القصف عمارة "الروضة 2 " في حي "تل الهوا" جنوب غرب مدينة غزة، ومنزلا في حي الشجاعية شرقي المدينة، وآخر يعود للأسير المحرر حسن المقادمة في مخيم "البريج" للاجئين وسط قطاع غزة.

كذلك؛ قصف الاحتلال منزلا في مخيم جباليا للاجئين الفلسطينيين شمال قطاع غزة، وآخر يعود لعائلة "أبو دقة" شرقي مدينة خان يونس.

وأغارت طائرات الاحتلال على استراحة بحرية وأراضٍ خالية غربي مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وقامت زوارق الاحتلال بقصف مراكب الصيادين علي شاطئ غزة مما أدى إلى تدمير واحتراق عدد كبير منها.

كما قصفت طائرات الاحتلال موقعا  لكتائب القسام شمال غرب مدينة غزة.

ويتعرض قطاع غزة لعدوان إسرائيلي هو الأشد منذ العام 2014، بالتزامن مع مواجهات اندلعت بين المواطنين وقوات الاحتلال بالضفة الغربية المحتلة والداخل الفلسطيني المحتل عام 1948.

وتفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية كافة جراء اعتداءات وحشية ترتكبها قوات الاحتلال ومستوطنيه، منذ 13 أبريل/ نيسان الماضي، في القدس، وخاصة منطقة "باب العمود" والمسجد الأقصى ومحيطه، وحي "الشيخ جراح"، إثر مساع (إسرائيلية) لإخلاء 12 منزلا من عائلات فلسطينية في حي الشيخ جراح المقدسي وتسليمها لمستوطنين.

ومنذ مساء الإثنين الماضي، تشن طائرات الاحتلال الإسرائيلي سلسلة غارات على مناطق متفرقة من قطاع غزة، لا تزال مستمرة حتى اللحظة، أسفرت عن استشهاد 139 فلسطيناً من بينهم 39 طفل و22 سيدات ومسن وإصابة 1000 مواطن بجراح مختلفة.

اخبار ذات صلة