فلسطين أون لاين

"كهرباء غزة" تحذر من انهيار قطاعات حيوية نتيجة نقص الطاقة بفعل القصف

...

أعلنت شركة توزيع الكهرباء في قطاع غزة، اليوم السبت، عن تعطل ثمانية خطوط كهرباء رئيسية ناقلة للتيار الكهربائي، نتيجة القصف من الطيران الحربي الإسرائيلي الذي طال مناطق واسعة في قطاع غزة.

وحذرت الشركة من انهيار القطاعات الحيوية نتيجة النقص الحاد في الطاقة، داعيةً جميع الأطراف للتدخل العاجل لوقف تفاقم الوضع الإنساني في قطاع غزة.

ويتعرض قطاع غزة لعدوان إسرائيلي هو الأشد منذ العام 2014، بالتزامن مع مواجهات اندلعت بين المواطنين وقوات الاحتلال بالضفة الغربية المحتلة والداخل الفلسطيني المحتل عام 1948.

وتفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية كافة جراء اعتداءات وحشية ترتكبها قوات الاحتلال ومستوطنيه، منذ 13 أبريل/ نيسان الماضي، في القدس، وخاصة منطقة "باب العمود" والمسجد الأقصى ومحيطه، وحي "الشيخ جراح"، إثر مساع (إسرائيلية) لإخلاء 12 منزلا من عائلات فلسطينية في حي الشيخ جراح المقدسي وتسليمها لمستوطنين.

ومنذ مساء الإثنين الماضي، تشن طائرات الاحتلال الإسرائيلي سلسلة غارات على مناطق متفرقة من قطاع غزة، لا تزال مستمرة حتى اللحظة، أسفرت عن استشهاد 126 فلسطيناً من بينهم 31 طفل و20 سيدات ومسن وإصابة 950 مواطن بجراح مختلفة.

ويصادف اليوم الذكرى الـ(73) للنكبة الفلسطينية، والتي تتزامن مع تهجير الفلسطينيين في قطاع غزة تحت ضربات العدوان الإسرائيلي.

المصدر / فلسطين أون لاين