قائمة الموقع

11 شهيدًا ومئات الإصابات خلال مواجهات متواصلة بالضفة الغربية

2021-05-14T16:04:00+03:00
الضفة تشهد مواجهات متواصلة ضد الاحتلال
فلسطين أون لاين

استشهد 11 مواطنًا وأصيب 500 بجراح متفاوتة في المواجهات العنيفة في أنحاء مختلفة من الضفة الغربية المحتلة عقب أداء صلاة الجمعة، خلال مسيرات كبيرة خرجت نصرة للقدس والمسجد الأقصى المبارك وقطاع غزة.

وأعلنت وزارة الصحة عن استشهاد مواطن برصاص الاحتلال في بلدة يعبد في جنين شمال الضفة، خلال مواجهات في البلدة.

وفي شمال الضفة، تركزت المواجهات في قرى "بزاريا، وبيتا حوارة، بيت دجن، أوصرين، بورين" بمحافظة نابلس، وبلدة "كفر قدّوم" شرقي قلقيلية، إضافة إلى مواجهات أخرى اندلعت على المدخل الغربي لمدينة طولكرم، وبلدتي قفين، وزيتا.

كما اندلعت مواجهات في بلدة كفر قدوم شرقي قلقيلية، وبلدتي قراوة بني حسان، ودير استيا، ومدخل مدينة سلفيت.

أما وسط الضفة الغربية، فقد اندلعت المواجهات في عدد من قرى مدينة رام الله، وتركزت في قرى "بلعين وبُدرس، والنبي صالح، وبيت سيرا"، كما اندلعت مواجهات على المدخل الشمالي لرام الله.

وجنوبي الضفة المحتلة، وقعت مواجهات في مخيم العرّوب للاجئين، حاجز أبو الريش وسط الخليل، كما اندلعت مواجهات على المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم.

واندلعت مواجهات على المدخل الجنوبي لمدينة أريحا شرقي الضفة.

وكانت فصائل فلسطينية، قد وجهت دعوات للمشاركة في تلك المسيرات، على نقاط الاحتكاك في مواقع متفرقة من الضفة الغربية.

وتفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية كافة جراء اعتداءات وحشية ترتكبها قوات الاحتلال ومستوطنيه، منذ 13 أبريل/ نيسان الماضي، في القدس، وخاصة منطقة "باب العمود" والمسجد الأقصى ومحيطه، وحي "الشيخ جراح"، إثر مساع (إسرائيلية) لإخلاء 12 منزلا من عائلات فلسطينية في حي الشيخ جراح المقدسي وتسليمها لمستوطنين.

ومنذ مساء الإثنين الماضي، تشن طائرات الاحتلال الإسرائيلي سلسلة غارات على مناطق متفرقة من قطاع غزة، لا تزال مستمرة حتى اللحظة، أسفرت عن استشهاد 119 فلسطيناً من بينهم 31 طفل و19 سيدات ومسن وإصابة 830 مواطن بجراح مختلفة.
 

اخبار ذات صلة