فلسطين أون لاين

بيان مهم من شركة توزيع الكهرباء بغزة

...

أصدرت شركة توزيع الكهرباء بغزة، بيانا مهما بخصوص تعطل 4) خطوط كهرباء رئيسية وتوقف وشيك لمحطة التوليد بسبب منع إدخال الوقود عبر أبو سالم

وقالت الشركة في بيانها مساء اليوم الخميس: "ننظر بخطورة بالغة لتداعيات تعطل خط جباليا المغذي لمحافظة شمال قطاع غزة قبل قليل".

وأكدت إلى أن خروج هذا الخط من الخدمة سيرفع عدد الخطوط الرئيسية المتعطلة الى أربعة خطوط وهي تشكل (45%) من الطاقة الواردة من داخل الخط الأخضر، بطاقة اجماليه تصل ل (50) ميغاوات.

كما وأكدت أن منع إدخال شحنات الوقود اللازمة لتشغيل محطة التوليد الوحيدة في قطاع غزة بسبب إغلاق معبر كرم ابو سالم، سيفاقم العبء والضغط على قطاع الكهرباء والطاقة.

وأضافت: "هذا الأمر الذي لم يحدث سابقا وسيشكل منعطفا حادا وخطيرا يهدد بانهيار وشيك لأغلب القطاعات الحيوية في غزة ومن أبرزها قطاع الصحة والمياه والبيئة والصرف الصحي والخدمات العامة، كما أن هذا سيعد وشيكا وحتميا في حال توقف محطة التوليد عن العمل بشكل كامل.

وأشارت إلى أن المتوفر الحالي من كهرباء يقدر بحوالي (125 -110) ميجاوات في حين وصل الطلب لقرابة (400) ميجاوات بنسبة عجز تصل لقرابة (70%).

ودعت شركة الكهرباء لتوجيه نداء عاجل للمجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية للتدخل السريع والعاجل لوقف انهيار قطاعات الصحة والمياه والبيئة والخدمات العامة، والتي سيكون لانهيارها أثر بالغ الخطورة على أكثر من مليونا نسمة.

المصدر / فلسطين أون لاين