فلسطين أون لاين

خطوط طيران أمريكية تلغي رحلاتها إلى "تل أبيب"

...

أصدرت شركات طيران أمريكية، الأربعاء، قرارات بتعليق رحلاتها مؤقتا إلى "تل أبيب".

وألغت شركات "يونايتد إيرلاينز"، و"دلتا إيرلاينز"، و"أمريكان إيرلاينز"، الرحلات الجوية بين الولايات المتحدة وتل أبيب لليومين المقبلين.

وقالت شركة يونايتد إيرلاينز، في بيان، إنها "ألغت رحلات من شيكاغو ونيوارك ونيوجيرسي إلى تل أبيب الثلاثاء، ورحلات من سان فرانسيسكو ونيويورك الأربعاء"، حسبما نقلت قناة "الحرة" الأمريكية.

وأضافت متحدثة باسم الشركة، أن"يونايتيد إيرلاينز" أصدرت إعفاءً للسماح للعملاء بتعديل سفرهم حتى 25 مايو/ آيار الجاري مع مواصلة مراقبة الأوضاع.

بدوره، قال متحدث باسم شركة "دلتا إيرلاينز"، التي تسير رحلات إلى "تل أبيب" من مطار جون كينيدي الدولي في نيويورك، إنه تم إصدار إعفاء للمسافرين على الرحلات التي كانت مقررة بين الثلاثاء والخميس.

وأضاف أنه الشركة ليس لديها "أي قرار بشأن استئناف الرحلات".

ومنذ الاثنين، استشهد 65 فلسطينيا، بينهم 16 طفلا و5 سيدات ورجل مسن، وأصيب أكثر من 1000 بجروح، جراء غارات إسرائيلية "وحشية" متواصلة على قطاع غزة، إضافة إلى مواجهات بالضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة، وفق مصادر فلسطينية رسمية. فيما قُتل 6 إسرائيليين في قصف صاروخي شنته فصائل من غزة.

وتفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية كافة جراء اعتداءات وحشية، ترتكبها الشرطة ومستوطنون إسرائيليون، منذ بداية شهر رمضان المبارك، 13 أبريل/ نيسان الماضي، في القدس، وخاصة منطقة "باب العمود" والمسجد الأقصى ومحيطه، وحي "الشيخ جراح"، حيث تريد إسرائيل إخلال 12 منزلا من عائلات فلسطينية وتسليمها لإسرائيليين.

المصدر / فلسطين أون لاين