فلسطين أون لاين

دعت لإطلاق المسيرات العالمية نحو القدس

"حماس" تدعو للإبقاء على حالة الجهوزية في ساحات "الأقصى"

...
صورة أرشيفية

دعت حركة المقاومة الإسلامية " حماس " في مدينة القدس المحتلة، إلى الإبقاء على حالة الجهوزية في ساحات المسجد الأقصى المبارك، ومواصلة شدّ الرحال إليه من القرى والمدن الفلسطينية كافة، والحرص على أداء جميع الصلوات فيه.

وقالت الحركة في بيان صحفي الإثنين: "إننا ومعنا شباب القدس الأبطال سنبقى في حالة استنفار والتحام شامل، ومن مسافة صفر في الساحات والميادين كافة، صامدين مرابطين، لن نتراجع عما مضينا عليه حتى يعود العدو ومعه قطعان مستوطنيه إلى جحورهم صاغرين".

وشددت على أن "ديمومة المعركة مع العدو ومستوطنيه في منطقة باب العامود وفي حي الشيخ جراح، ولن تمر علينا خديعة المحكمة الصهيونية وقراراتها بالتأجيل، ومشيدة بالشباب الأبطال الذين دحروا العدو عن تحقيق مخططاته صبيحة هذا اليوم".

ودعت الحركة "شعبنا البطل في الضفة الغربية والداخل الفلسطيني إلى مواصلة حالة الصدام والمواجهة مع العدو الصهيوني ومستوطنيه في كل مناطق التماس والطرق والحواجز العسكرية".

كما أهابت بالشعب الفلسطيني في قطاع غزة بأن يحوّلوا ليل مستوطنات محيط قطاع غزة إلى براكين ملتهبة، مشددة على ضرورة أن تبقي قوى المقاومة وغرفة عملياتها المشتركة أصابعهم على الزناد.

ونادت شعبنا الفلسطيني في الشتات ومعه أمتنا العربية والإسلامية وأحرار العالم، إلى إطلاق الحشود والمسيرات العالمية نحو القدس وفلسطين، حتى يدرك الصهاينة بأنهم يجابهون أمة حيّة لا تقبل بما قبل به بعض زعمائها.

وطالبت عائلات القدس والمؤسسات والجمعيات كافة إلى التكافل مع عائلات الأسرى والمعتقلين، وتنظيم زيارات للجرحى والمصابين، وخاصة خلال أيام عيد الفطر عيد النصر المبين.

وفي الختام، أكدت حركة حماس في مدينة القدس المحتلة أنها تعاهد شعبنا وأمتنا بالمضي على ذات الشوكة ومواصلة المسير رغم كيد المعتدين.

المصدر / فلسطين أون لاين