فلسطين أون لاين

اعتقال 30 فلسطينيا خلال مواجهات في الداخل المحتل

...
وكالات

ذكرت مصادر فلسطينية في الداخل الفلسطيني المحتل منذ عام 1948، أن قوات الاحتلال اعتقلت ما لا يقل عن 30 فلسطينيا، في مدينتي حيفا والناصرة شمال فلسطين المحتلة، خلال مواجهات اندلعت مساء أمس  مع شرطة الاحتلال في المدينتين؛ احتجاجا على العدوان الإسرائيلي على المسجد الأقصى وتضامنا مع أهالي حي الشيح جراح في القدس المحتلة.

وتظاهر مئات الفلسطينيين من سكان  مدينة الفلسطينيين  في شارع "بن غوريون"، حيث جرى إغلاق الشارع أمام حركة السير، تضامنا مع القدس والمسجد الأقصى وحي الشيخ جراح.

وردد المتظاهرون هتافات ضد العدوان الإسرائيلي على المسجد الأقصى، ومساندة لأهالي الشيخ جراح، رافعين الأعلام الفلسطينية، قبل أن تعتدي عليهم شرطة الاحتلال بالضرب وإطلاق القنال الصوتية والمسيلة للدموع.

وأشارت المصادر الفلسطينية، إلى أن شرطة الاحتلال اعتقلت 18 فلسطينيا في المدينة، بينما تم نقل 4 منهم إلى المستشفى جراء اعتداء قوات الاحتلال عليهم.

 كما وقعت مواجهات في مدينة الناصرة التي تعد كبرى المدن من حيث تعداد السكان الفلسطينيين في الداخل الفلسطيني، إثر قمع الاحتلال مسيرة احتجاجية انطلقت في المدينة، ضد العدوان الإسرائيلي على المسجد الأقصى وتضامنا مع أهالي حي الشيخ جراح.

وقالت مصادر فلسطينية في المدينة: "إن شرطة الاحتلال اعتقلت ما لا يقل عن عشرة من سكان المدينة بحجة المشاركة في المواجهات".

 وشهدت العديد من المدن والقرى الفلسطينية في الداخل، مسيرات احتجاجية مماثلة، دعت لها اللجان الشعبية ولجنة المتابعة العليا.

المصدر / فلسطين أون لاين