فلسطين أون لاين

المجلس التنسيقي للقوائم الانتخابية يرد على المالكي!

...

رد المجلس التنسيقي للقوائم الانتخابية في فلسطين على تصريحات لوزير خارجية السلطة الفلسطينية رياض المالكي، قال فيها إن القوائم التي سجلت للانتخابات التشريعية مُلغاة.

وقال المجلس في تصريح صحفي:"تابعنا التصريحات الإعلامية التي نشرت عبر صحيفة الشرق الأوسط على لسان رياض المالكي وزير الخارجية الفلسطيني والتي قال فيها بأن القوائم التي سجلت للانتخابات التشريعية مُلغاة:.

وأضاف: "نرفض ونستهجن هذه التصريحات الصادرة عن موظف كبير في السلطة التنفيذية، ونعتبرها اعتداء سافر على مهام وصلاحيات لجنة الانتخابات المركزية، وعلى النظام السياسي والقانوني الفلسطيني وخصوصاً نصوص المواد (6،5،2) من القانون الأساسي الفلسطيني، علماً بأن الرئيس محمود عباس أصدر مرسوماً بتأجيل الانتخابات وليس إلغائها".

وأوضح أنه "أمام هذه الحالة التي تعكس الانقلاب على الخيار الديمقراطي والاتفاف على الإرادة الشعبية بتعطيل الانتخابات التشريعية،لنؤكد أن هذه التصريحات لا تمثل لجنة الانتخابات المركزية، التي لا يحق للسلطة التنفيذية التدخل في أعمالها أو النيل من استقلاليتها، كما لا يحق تماماً للمالكي منح القوائم المرشحة صكوك غفران تؤكد وطنيتها أو تنفيها، وفقاً لأهوائه الشخصية والحزبية".

وطالب المجلس المالكي بالرجوع عن تصريحاته وتقديم الاعتذار للشعب الفلسطيني وللقوائم المرشحة عما بدر من تجاوز لكل الإجماع الوطني.

المصدر / فلسطين أون لاين