فلسطين أون لاين

القدرة: هناك تراجع بالمنحى الوبائي وانخفاض بالإصابات اليومية

...
المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة أشرف القدرة (أرشيف)

أكد المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة أشرف القدرة، اليوم الخميس، أنّ هناك تراجع بالمنحى الوبائي وانخفاض بمعدل الإصابات اليومية وحالات الدخول للمستشفيات.

واستدرك، في حديث للإذاعة "صوت الأقصى":" ولكن هذا لا يعني التسليم لإجراءات التخفيف المعلنة"، مشيراً إلى أنّه حتى اللحظة لم ننتهي من الموجة الحالية وهناك تثبيط شبه جزئي في المنحنى ونحتاج أسبوعين أو ثلاثة أسابيع حتى نقول إننا تعافينا من الموجة.

وبين أنّ الإصابات التي يتم تسجيلها حالياً في قطاع غزة هي نتاج الطفرة البريطانية والفيروس الأساسي، داعياً المواطنين لأخذ المزيد من الحذر والالتزام بإجراءات السلامة خلال هذه الأيام لنحصد آثار إيجابية بالوصول الي عيد آمن.

وذكر أنّه حتى اللحظة لم تصل نتائج فحوصات العينات التي تم إرسالها لمختبرات الجانب الصهيوني، ولا زلنا نتواصل مع منظمة الصحة العالمية للتعرف على نتائجها.

 وبشأن الطفرة الهندية، قال: "إننا بدأنا بحجر العائدين إلى قطاع غزة عبر معبري رفح وبيت حانون، للقادمين من الهند وبنغلادش"، لافتاً إلى أنّه تم حجر 4 أشخاص حتى اللحظة ووضعهم في مراكز الحجر الصحي.  

وتابع: "إنّ غزة ليست بمنأى عن الطفرات الجديدة لا سيما الطفرة الهندية التي تم تسجيل العديد منها في الداخل المحتل وقد تصيب قطاع غزة في أي لحظة".

المصدر / فلسطين أون لاين