فلسطين أون لاين

الأردن يستعد لدخول جينيس بـ"أطول علم في العالم"

...

علّقت بلدية العاصمة الأردنية عمّان، علمًا بطول 2132 مترًا في أحد شوارع المدينة، وعرضه 6 أمتار.

وعُلق العلم الأردني الطويل في شارع الستين بمنطقة عبدون الراقية في الجزء الغربي من عمّان، احتفالًا بالمئوية الأولى لتأسيس المملكة، وسعيًا لدخول موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية.

وقال نائب مدير المدينة للتنمية الاجتماعية في أمانة عمّان الكبرى، حاتم الهملان لوكالة "فرانس برس": "نسعى إلى دخول عالم جينيس بأطول علم أردني على مر التاريخ ليكون أطول علم في العالم".

وأشار إلى "رمزية سياسية" يرتديها العدد 2132، إذ يرمز الرقم 21 للعام 1921 تاريخ إعلان الأمير عبد الله الأول حينها "تأسيس إمارة شرق الأردن"، فيما "32 هو (الثاني من مارس/آذار) ويرمز لتاريخ وصوله إلى مدينة عمّان".

ويبدأ العلم في بداية شارع الستين بالمثلث الأحمر والنجمة السباعية في وسطه، مع تدرج الألوان من الأعلى إلى الأسفل أسود فأبيض فأخضر، على مدى الشارع.

وأشار الهملان الى أن أمانة عمّان صنعت العلم بالتعاون مع مؤسسات خاصة سعياً لدخول موسوعة "جينيس"، بالتزامن مع احتفال الأردن بمئوية الدولة وتزامناً مع يوم العلم في 16 أبريل/نيسان.

وبحسب الهملان، هناك تواصل مستمر مع القائمين على موسوعة "جينيس" منذ اللحظة الأولى، مشيراً إلى وجود "شركات خاصة ومختصين يصورون العلم لتوثيق طوله ويتواصلون مع جينيس لمساعدتنا".

المصدر / وكالات