قائمة الموقع

أكثر من 20 اقتحامًا إسرائيليًّا للأقصى خلال أبريل

2021-05-03T15:07:00+03:00
فلسطين أون لاين

رصدت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية برام الله، اقتحام الاحتلال والمستوطنين أكثر من 20 مرة لباحات المسجد الأقصى المبارك خلال شهر نيسان/ أبريل الماضي.

وأوضحت الوزارة، في تقرير، اليوم، أن القدس ومسجدها شهدا أحداثًا متسارعة وهجمات من قوات الاحتلال على المصلين والمتواجدين في باب العمود، وكثفت عصابات المستوطنين من اقتحاماتها للمسجد واستفزازها للمصلين وللمواطنين.

وأشارت إلى أن قيام ما تسمى مؤسسة "تراث جبل الهيكل"، بتوجيه رسالة إلى وزير الاحتلال طالبته بالسماح للمستوطنين بإدخال "صناديق وأكياس الطعام والشراب إلى الأقصى، والسماح لهم بتناولها داخل ساحاته في نهار رمضان".

وقالت: إن الاحتلال مارس أنواعًا شتى من العقوبات والسياسات على المصلين خاصة صلاة الجمعة، فاعتقل وأبعد العديد ومنع المئات من الدخول للصلاة، واحتجز الحافلات وأحاط البلدة القديمة والمسجد بسلسلة من الحواجز وعشرات الجنود.

وفي الخليل، أخطرت سلطات الاحتلال بوقف الترميم في المقبرة الإسلامية شرق يطا، مهددًا أنه إذا استمر الترميم سينفِّذ أمر إزالة للمقبرة.

ورصدت الوزارة منع الاحتلال رفع الأذان 44 وقتًا في الحرم الإبراهيمي خلال أبريل، كما أقدم مستوطنون على إجراء عمليات مسح هندسي لأحياء محيطة في الحرم عدا عن رفع أعلام الاحتلال على جدران الحرم بذريعة الأعياد اليهودية.

اخبار ذات صلة