قائمة الموقع

رمضان يجمعنا كل عام مع صحيفة فلسطين

2021-05-03T09:36:00+03:00

تحتفي اليوم صحيفة فلسطين اليومية بالذكرى الـ14 لانطلاقتها، إذ قدمت وما تزال مضامين تنوعت ما بين السياسية، والاجتماعية، والدينية، ومنها ملحق شهر رمضان المبارك.

منذ العام الأول لصدورها (2007) حرصت الصحيفة على أن تقدم ملاحق متنوعة رياضية، ورمضانية، وأخرى اجتماعية، ومحلية، لترضي جميع الأذواق والفئات المجتمعية، وبالأخص ملحق رمضان الذي يقدم فسحة ترفيهية تتضمن معلومات مهمة وأخرى ملحة على مدار 30 يومًا.

يقول مدير التحرير مفيد أبو شمالة: "تجتهد الصحيفة لتقترب أكثر من الجمهور في كل مناسبة مواتية، ووجدنا في شهر رمضان مناسبة طيبة، لا سيما أنها دينية الطابع، وتستوجب تغييرًا في شكل المحتوى المقدم بدلًا من المحتوى الاعتيادي، للفت الأنظار إليه".

ويضيف أبو شمالة: "نركز في ملحق رمضان على قضايا ذات صبغة دينية، واجتماعية، وتربوية، والأم والطفل، لترسخ علاقة القارئ تجاه هذه المناسبة العظيمة".

ويبين أن الصحيفة بفضل ملحق رمضان نسجت علاقة مميزة مع الجمهور الذي ينتظر هذا الملحق كل عام، ويقبل على اقتنائه وحل المسابقات الواردة فيه: الدينية، والأم والطفل، والتاريخية، والرياضية، والثقافية، وغيرها.

وبمناسبة دخول الصحيفة في عامها الـ15 يدعو جمهور الصحيفة إلى تقديم ملاحظاته والإفصاح عن احتياجاته المعرفية لتحقيقها بأسلوب حضاري، ببعدها الثقافي، والسياسي، والاجتماعي، والديني، وما يخص المرأة والطفل.

من جهته يبين المدير العام للشؤون المالية والإدارية هيثم السك أن الصحيفة بدأت في إصدار ملحق رمضان السنوي، منذ صدورها في الثالث من أيار (مايو) 2007.

ويوضح السك أن الملحق يقدم استراحة للقارئ بعيدًا عن المواضيع السياسية، إذ تتنوع ما بين الدينية، والاجتماعية، والأطفال، والمطبخ، وغيرها مما يهم الناس في رمضان.

ويذكر أن الصحيفة أصدرت حتى اليوم 13 ملحقًا رمضانيًّا، وفي كل عام تقيم احتفالًا جماهيريًّا للفائزين في المسابقات، يلقى إقبالًا واسعًا، متيحًا الفرصة لها لالتقاء الجمهور دوريًّا، ولكن بعد جائحة كورونا توقفت عن إقامة الاحتفالات في إطار تحقيق الإجراءات الوقائية.

بدورها تقول سكرتير التحرير سمر شاهين: "صحيفة فلسطين حرصت منذ انطلاقتها على تقديم وجبة معلوماتية للقارئ، من ضمنها ملحق رمضان بصورة سنوية منتظمة، تنوعت ما بين الجانب الروحاني والديني، وإحياء العادات التراثية الفلسطينية".

وتلفت شاهين إلى أن الملحق الرمضاني يضاف إليه مواضيع جديدة كل عام، وما يميزه أنه يعنون باسم مختلف في كل رمضان.

وتشير إلى أن الصحيفة تحضر للملحق قبل بدء شهر رمضان بمدة، إذ تدرس المواضيع التي تريد أن تطرحها في الملحق وتعرضها على مختصين لتخرج بأبهى صورة للجمهور.

من ناحيته يوضح رئيس قسم الأسرة والمجتمع نبيل سنونو أن صحيفة فلسطين تتيح لقرائها تصفح الملحق في الموقع الإلكتروني "فلسطين أون لاين"، وصفحة "فلسطين – منوعات" في (فيس بوك)، وقناة فلسطين – منوعات في (تيليجرام)، حيث أطلقت وسم #رمضان_بالحب_نلقاك.

 

اخبار ذات صلة