فلسطين أون لاين

النائب زيدان: شعبنا في القدس لا يقبل الضيم ومتأهب دومًا لمواجهة انتهاكات الاحتلال

...

أكد النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني عبد الرحمن زيدان على أن في القدس وأكنافها شعب حي لا يقبل الضيم ولا يرضى بالهوان، يحمل يوميا روحه على كفه و"خطه الأحمر القدس والأقصى والأرض والعرض".

وشدد زيدان على أن شعبنا واع لمؤامرات الاحتلال ومخططاته الاستيطانية في القدس، وسيكون دوما متأهبا لمواجهة انتهاكات الاحتلال ومستوطنيه في الأقصى والمقدسات.

وأشار زيدان إلى أن خبرنا اليومي أصبح الانتهاكات المتصاعدة لحرمة المسجد الأقصى فاقتحامات قوات الاحتلال ومستوطنيه وأداء طقوس تلمودية استفزازية، إلى جانب الاعتداءات على الآمنين في بيوتهم ودهسهم على الطرقات واقتلاع أشجارهم وتدمير مزروعاتهم، وهدم أحيائهم في سلوان والشيخ جراح وقتل شبابهم واعتقالهم وملاحقتهم. 

ولفت زيدان إلى أن أهلنا في القدس وضواحيها وشعبنا الفلسطيني ككل يعيشون واقعا كبلته الاتفاقات والتخاذل الرسمي عن نصرته، مستدركا: "شعبنا وخصوصا في القدس حصان جامح ينتهز كل فرصة ليثبت أنه عصي على التدجين".

واعتبر النائب زيدان أن ما حدث في هبة باب العامود في القدس في الأيام الأخيرة وتواصلها حتى اللحظة فهو نتيجة متوقعة ومتكررة.

وقال زيدان: "ظهرت هذه النتيجة في هبة النفق ٩٦ وانتفاضة الاقصى ٢٠٠٠ والبوابات الإلكترونية ٢٠١٧م، وارهاصاتها، وتظهر اليوم في رد على الاقتحامات والتضييق ومحاولة الاستيلاء على حي الشيخ جراح ومنع التجمعات على باب العمود والأسباط".

وشدد النائب زيدان على أن شباب فلسطين وفي مقدمته شباب القدس يعرف طريقه، ويأخذ دائما زمام المبادرة في الوقت المناسب ليفرض إرادته وينتصر لحقه، وفي كل مرة يثبت أن القدس موعدنا.

المصدر / فلسطين أون لاين