فلسطين أون لاين

النائب زيدان: من كان حريصاً على القدس فليبحث عن وسائل لفرض الانتخابات فيها

...
عبد الرحمن زيدان النائب في المجلس التشريعي (أرشيف)

قال النائب في المجلس التشريعي عبد الرحمن زيدان: إن "من كان حريصا على القدس ومشاركة المقدسيين في الانتخابات فليبحث عن وسائل لفرض الانتخابات في المدينة".

وأكد زيدان في تصريح صحفي، الاثنين، أن محاولة الاحتلال الإسرائيلي التعرض لحق المقدسيين في المشاركة بالانتخابات ستشكل حرجاً له أمام العالم.

 ودعا النائب زيدان الى تحديد المفاهيم وعدم الانخداع بشعار "لا انتخابات بدون القدس"، منبهاً إلى أن ذلك الشعار يستخدم ذريعة لتأجيل الانتخابات وإطالة أمد التفرد بالسلطة.

وطالب زيدان بجواب واضح ممن يختبئ خلف هذا الشعار:" هل مشاركة المقدسيين المطلوبة والمقبولة هي السقف الذي ورد في أوسلو ومورس في انتخابات ٩٦ و٢٠٠٦؟"، مؤكداً على أن هذا الخيار مرفوض من أكثر من ٣٣ قائمة انتخابية تستعد لخوض انتخابات المجلس التشريعي.

وكان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية أكد أن ذهاب حماس للانتخابات جاء في إطار رؤية متكاملة، قائمة على ترتيب البيت الفلسطيني، وبناء النظام الفلسطيني على أساس الشراكة، وإعادة بناء منظمة التحرير، وإعادة الدور المركزي والمحوري لشعبنا الفلسطيني في المنافي والشتات في بناء المؤسسات الفلسطينية.

وشدد على ضرورة إجراء الانتخابات في القدس كما في غزة والضفة، داعيًا لأن تكون الانتخابات في القدس معركة وطنية واشتباكا سياسيا مع العدو.

ورأى هنية أن الشعب الفلسطيني بدأ مبكرا في التوجه إلى صناديق الاقتراع في القدس من خلال هذه الهبة التي واجه فيها الشبان قوات الاحتلال ومستوطنيه.

المصدر / فلسطين أون لاين