فلسطين أون لاين

الأردن.. وقفات احتجاجية تضامنا مع القدس

...
جانب من الوقفة الاحتجاجية التضامنية مع القدس (الأناضول)

نظم أردنيون، الأحد، وقفات احتجاجية في عدد من محافظات المملكة، نصرة لفلسطين والقدس، في ظل المواجهات المستمرة مع الإسرائيليين بالقدس المحتلة.

وجرت تلك الوقفات بدعوة من جماعة "الإخوان المسلمين"، في محافظات العاصمة، ومعان والطفيلة والعقبة (جنوب)، والمفرق (شمال شرق) وإربد (شمال)، وغيرها من المدن الأخرى.

وأقيمت فعالية في مخيم إربد (خاص باللاجئين الفلسطينيين)، بعد صلاة العصر، وشارك فيها العشرات من أبنائه.

واعتبر المشاركون أن "وقفتهم هي تضامنية مع أهلهم في فلسطين، المدافعين عن المسجد الأقصى ولا يملكون السلاح بأيديهم وليس معهم إلا الله".

بدوره، انتقد القيادي بالجماعة إبراهيم المنسي في كلمته موقف حكومة الأردن مما يجري هناك، لافتا إلى أن وزير الخارجية أيمن الصفدي علق على ما يجري بتغريدة "خجولة"، على حد وصفه.

ودعا المنسي إلى "قطع العلاقات مع إسرائيل وإغلاق سفارة الاحتلال بالعاصمة عمان".

والسبت، حذر الأردن، في بيان لمتحدث وزارة الخارجية، ضيف الله الفايز، من "تبعات ما تقوم به الشرطة الإسرائيلية من انتهاكات بحق المقدسيين عند باب العمود وفي مناطق متفرقة من القدس المحتلة"، داعيا إلى "تحرك دولي فاعل لحمايتهم".

وبلغت المواجهات بين قوات إسرائيلية والفلسطينيين ذروتها الخميس، في مدينة القدس وأرجائها، في أعقاب اعتداءات نفذها مستوطنون إسرائيليون بحق الفلسطينيين بالمدينة، وامتدت المواجهات يومي الجمعة والسبت.

ومنذ الخميس أصيب ما لا يقل عن 130 فلسطينيا خلال المواجهات بالمدينة، إضافة إلى عشرات في فعاليات تضامنية مع المدينة بالضفة، فيما اعتقلت الشرطة الإسرائيلية ما لا يقل عن 100 آخرين، وفق مصادر فلسطينية.

المصدر / الأناضول