فلسطين أون لاين

إصابة 20 جندياً وعدد من المستوطنين في مواجهات القدس

...

ذكرت وسائل إعلام عبرية أن 20 جندياً من قوات الاحتلال وعدد من المستوطنين أصيبوا بجراح ورضوض خلال تصدي الشبان المقدسيين لمسيرة المستوطنين الليلة الماضية قرب باب العامود في القدس المحتلة.

وتمكن الشبان من استهداف جنود الاحتلال بالحجارة والزجاجات كما أبرحوا عدداً من مستوطني عصابة "لاهافا" ضرباً خلال محاولته الاعتداء على المواطنين في القدس.

كذلك نجح الشبان المقدسيون في تحطيم عدد من كاميرات المراقبة التي نصبتها قوات الاحتلال في شوارع القدس فيما تضررت سيارات للمستوطنين وأخرى عسكرية إثر رشقها بالحجارة والزجاجات الحارقة.

وأظهرت لقطات مصورة لحظة إصابة أحد جنود الاحتلال بحجر في وجهه من مسافر صفر من قبل شاب مقدسي تمكن من الفرار.

وأجبر الشبان فجر اليوم قوات الاحتلال على فتح باب حطة ودخلوا المسجد الأقصى وسط التكبيرات وهتافات الفداء للمسجد بعد إزالة الحواجز التي تغلقه.

من جهة أخرى ذكر الهلال الأحمر الفلسطيني أن 105 شاباً فلسطينياً أصيبوا الليلة فيما اعتقل 44 آخرون خلال المواجهات مع الاحتلال في القدس.

وانطلقت فجر اليوم الجمعة حافلات من مدينة أم الفحم وعدد من مدن الداخل المحتل تقل شبانا ومواطنين الى مدينة القدس المحتلة للمشاركة في الرباط في المسجد الأقصى ومساندة أهل القدس.

يأتي ذلك وسط دعوات لأكبر حشد في صلاة الجمعة اليوم في المسجد الأقصى لحمايته من عدوان الاحتلال والمستوطنين وليؤكدوا أن السيادة على المسجد للمسلمين وحدهم.

المصدر / فلسطين أون لاين