فلسطين أون لاين

منتدى الإعلاميين يدين اعتقال الاحتلال للصحفي الريماوي

...
صورة أرشيفية

أدان منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، اليوم الأربعاء، اعتقال قوات الاحتلال للصحفي علاء الريماوي عقب اقتحام منزله في مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة.

وقال منتدى الإعلاميين في بيان له : "تتوالى فصول انتهاكات قوات الاحتلال بحق الإعلام الفلسطيني وفرسانه، متنكرة لكل الالتزامات والأعراف الدولية والإنسانية المؤكدة على حماية الصحفيين وحرية العمل الإعلامي، محاولة بكل جهدها حجب الرواية الفلسطينية وإخفاء جرائم الاحتلال وانتهاكاته في الأراضي الفلسطينية المحتلة".

ودعا المنتدى، إلى فضح جرائم الاحتلال بحق الصحفيين ووسائل الإعلام، ومضاعفة الجهود المبذولة في المحافل الدولية وعبر المنظمات الحقوقية والمعنية بحماية الصحفيين لإجبار الاحتلال على الالتزام بالقوانين والمبادئ الدولية والإنسانية التي تكفل حرية العمل الصحفي وحماية الصحفيين.

وشدد على أن انتهاكات الاحتلال المتواصلة بحق فرسان الإعلام الفلسطيني أوهن من أن تنال من عزيمتهم وإرادتهم الصلبة، ويعبر عن اعتزازه وفخره بفرسان الإعلام الفلسطيني الذين يواصلون فضح جرائم الاحتلال بكل عزيمة وإصرار، مواصلين نقل معاناة شعبهم من نير أبشع احتلال عرفه التاريخ الحديث.

وحسب زوجة الريماوي فإن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت منزلهم فجر اليوم واعتقلت الريماوي ونقلته إلى جهة مجهولة، مضيفة أن زوجها أبلغها بأنه دخل في إضراب عن الطعام منذ لحظة اعتقاله، مطالبة الجهات الحقوقية بالتدخل للإفراج عنه.

ويعمل الريماوي مراسلاً لقناة الجزيرة مباشر ومديرا لموقع (جي ميديا) الإعلامي، كما أنه باحث في الشأن السياسي والشأن "الإسرائيلي"، وأمضى في سجون الاحتلال أكثر من 10 أعوام، عدد منها في الاعتقال الإداري.

وباعتقال قوات الاحتلال الصحفي علاء الريماوي يرتفع عدد الصحفيين الأسرى لــ 26 صحفياً. 

المصدر / فلسطين أون لاين